ادم وحواء

ست خطوات للمحافظة على حيوية الشعر تحت الحجاب

كثيرا ما يلقى باللوم على الحجاب في أنه السبب في تلف خصلات الشعر لعدم تعرضه للهواء والشمس لفترات طويلة، مما يؤدي إلى تقصف الشعر وتساقطه ويفقده الكثير من طاقته.

ولكن خبيرة التجميل منى هاني تؤكد أن الحجاب ليس مسئولا عن كل تلك المشاكل، وأنه بريء من أي اتهامات تنسب إليه، ويكمن السبب الحقيقي وراء ذلك هو عدم العناية بالشعر العناية المطلوبة، والرعاية من قِبل الفتاة المحجبة ومن هنا يفقد جماله وحيويته.

وتضيف هناك بعض النصائح لتحقيق المعادلة التي ترغب فيها الفتاة لشعر صحي، بالإضافة إلى ارتداء الحجاب، ومن هذه النصائح:

1- عدم وضع الحجاب بطريقة خاطئة، فمن الأسباب الهامة لتساقط الشعر هو وضع الطرحة دون الانتباه إلى اتجاه نمو الشعر، وهذا يؤدي إلى كسر الشعرة وتساقطها ويجب على المرأة المحجبة تسريح الشعر باتجاه مريح للشعر قبل وضع الحجاب، وتستطيع الفتاة التأكد من صحة وضعه وذلك بعدم حدوث ألم في فروة الرأس بعد نزع الحجاب.

2- تجنب ربط الشعر برباط قاس، فإذا كانت المحجبة ممن يربطن شعرهن باستمرار قبل ارتداء الحجاب فقد تعانين من مشكلة تساقط الشعر في المناطق التي تحيط بالوجه، وحتى لا يتم ذلك يجب تجنب ربط الشعر برباط قاس.

3- يجب البدء في اتباع برنامج يساعد على إعادة نمو الشعر بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية المضادة للتساقط، ويلعب تدليك فروة الرأس دورا أساسيا في زيادة فعالية المستحضرات المضادة للتساقط وعلينا أن نبدأ التدليك من اليمين إلى اليسار، ومن الأمام نحو الخلف مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

4- المواظبة على عمل حمامات الزيت المناسبة لطبيعة الشعر مرة كل أسبوع حتى تعوض الشعر عن كل المواد الطبيعية التى يفقدها والحفاظ على صحته.

5- علينا أن نحرر شعرنا من الربطات ونتركه منسدلا، من وقت لأخر حتى يتنفس.

6- في حال وضع الحجاب يجب غسل الشعر بالشامبو مرتين أو ثلاثة في الأسبوع حسب درجة تدهن البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *