أخبار الطيبة

المحكمة تسقط دينا بقيمة 8.7 مليون شيكل عن بلدية الطيبة

المحكمة المركزية في تل ابيب تصدر قرارا برفض استئناف تقدم به مركز الحوسبة القطري الذي يطالب بلدية الطيبة بدفع مبلغ 8.7 مليون شيكل مستحقات مقابل خدمات قدمها المركز لبلدية الطيبة.

وكان مركز الحوسبة القطري المملوك للدولة ومركز الحكم المحلي، تقدم بدعوى قضائية ضد بلدية الطيبة مطالبا بمبلغ 8.7 مليون شيكل مستحقات لقاء خدمات حوسبة تلقتها بلدية الطيبة من المركز المذكور عن سنوات مضت غير ان المحكمة رفضت ذلك ومسحت الدين عن بلدية الطيبة.

يذكر ان المحكمة كانت جمدت في اكتوبر من 2010 كافة الاجراءات القضائية ضد بلدية الطيبة بتعيينها المحامي افنر كوهن مؤتمنا على اموال البلدية. وحين طالب مركز الحوسبة القطري بدفع هذا المبلغ تلقى ردا من المؤتمن بأنه لا يمكنه دفع المبلغ بسبب انقضاء المدة القانونية المتاحة للمطالبة بهذا المبلغ، وعندها لجأ مركز الحوسبة القطري الى المحكمة للبت في هذا الأمر، وهو ما صدر قرار بشأنه قبل عدة ايام.

وقال القاضي ايتان اورنشتاين، قاضي المحكمة المركزية في تل ابيب الذي نظر في الملف، ان مركز الحوسبة القطري تأخر عن الموعد القانوني لتقديم طلب كهذا ولذلك يسقط حقه للمطالبة بدفع هذه المستحقات بل وأكثر من ذلك، فعلى مركز الحوسبة القطري تحمل تكاليف الاجراءات القضائية المترتبة على النظر في هذا الملف والتي تبلغ 75 الف شيكل، يسددها المركز لخزينة الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *