اليوم |
اغلاق
اغلاق

عمر سليمان ترشح لرئاسة مصر استجابة لاسرائيل

الكاتب: | نشر يوم 09.04.2012 الساعة 12:59 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على عمر سليمان ترشح لرئاسة مصر استجابة لاسرائيل

قال مصدر اعتبرته الصحافة المصرية من الدائرة المقربة من عمر سليمان، ان الاعلان المفاجئ لرئيس المخابرات المصرية على مدار 18 عاما بالترشح لمنصب رئاسة الجمهورية جاء استجابة لطلب اسرائيلي.

عمر سليمان ونتنياهو

وأفاد المصدر ان لديه معلومات مؤكدة تفيد بأن اللواء عمر سليمان الذي عينه الرئيس المخلوع مبارك نائبا له قبيل سقوطه، قرر في اللحظة الاخيرة الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية في مصر نزولا عند رغبة اسرائيل عبر وسطاء امريكيين.

يذكر ان عمر سليمان كان اعلن قبل ذلك بـ 48 ساعة انه لن يترشح لمنصب رئاسة الجمهورية في مصر ردا على توجهات العديد من انصار النظام القديم اليه ليترشح بعد ان رأوا فيه احد ابرز افراد الحرس القديم من عهد مبارك وانه سيحافظ على مكتسباتهم من العهد البائد.

في هذه الأثناء ابدت اسرائيل قلقا شديدا عقب اعلان الاخوان المسلمين ترشيحهم للمهندس خيرت الشاطر لمنصب رئاسة الجمهورية في مصر مما يعني ان الاخوان المسلمين سيحكمون قبضتهم على زمام الامور في كافة مفاصل السلطة في مصر وهو ما يثير قلق اسرائيل على صعيد المستقبل.

وقال ذات المصدر المقرب من دائرة عمر سليمان، ان اسرائيل دخلت على الخط في اللحظة الاخيرة عبر وسطاء امريكيين طالبة من سليمان الترشح لما ترى فيه من ضمانة لمعاهدة كامب ديفيد واستقرار الامن في سيناء وعلى طول الحدود مع اسرائيل وإمكانية الحد من تهريب الاسلحة الى قطاع غزة.

وهذه العوامل جميعها ترى اسرائيل وفق ما اورده المصدر، انها من اهم اولوياتها ولذا فمصلحتها تتطلب السعي الى تحقيقها من خلال مساعدة سليمان على الوصول الى سدة الحكم عبر نافذة انتخابات الرئاسة.

من جانبه قال خيرت الشاطر مرشح الاخوان المسلمين لمنصب رئاسة الجمهورية في مصر ان فوز سليمان سيعني انه تم تزوير الانتخابات. وينبئ هذا التصريح بأن الاخوان المسلمين لن يعترفوا بنتائج انتخابات يفوز فيها سليمان مهما كانت ظروفها.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21