اليوم |
اغلاق
اغلاق

خط سكة الحديد الجديد سيدهسنا ونحن غافلون

الكاتب: | نشر يوم 18.04.2012 الساعة 12:02 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليقين على خط سكة الحديد الجديد سيدهسنا ونحن غافلون

يدور الحديث منذ فترة طويلة عن المشروع الجديد لمد سكة الحديد الشرقية التي ستصل مدينة الخضيرة بمدينة اللد مرورا بالتوازي مع خط سكة الحديد القطري الغربي، عبر اراضي قلنسوة والطيبة والطيرة وجلجولية.

خارطة مسار خط سكة الحديد الجديد

هذا هو المشروع المخطط البدء بتنفيذه في العام المقبل 2013 على ان ينتهي في عام 2018 والذي سيلتهم اراض كثيرة تابعة لأهالي الطيبة وقلنسوة والطيرة وجلجولية.

ولكن، بينما تقام اللجان الشعبية وتعقد الاجتماعات وتدار النقاشات حول طريقة التصدي لهذا المشروع في المدن الأخرى، لم نسمع أي خبر عن تحرك شعبي او رسمي للوقوف على حقوق اصحاب الاراضي كي لا تصادر اراضيهم قبل تسوية الامور المتعلقة بتعويضهم.

في مدينة الطيرة بادرت البلدية بعقد اجتماع لكل اصحاب الاراضي المعرضة للمصادرة لتنسيق الخطوات المزمع اتخاذها حماية لحقوق اصحاب الاراضي، سواء على المستوى الرسمي مع المؤسسات الحكومية ذات الصلة، او على المستوى الجماهيري الذي عبر عنه رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي بقوله انه يؤمن اشد الايمان بالتحركات الشعبية للتصدي لكل مخطط ينتهك حقوق المواطنين.

فما هو الحال في مدينة الطيبة ومتى سنرى تحركا مماثلا يشهد على تنبه اصحاب الشأن لهذا الموضوع منذ الآن، لأن مصادرة الارض لصالح المشروع امر حتمي ومرتبط بجدول زمني مقرر مسبقا، ومن لم يتمكن لغاية تلك اللحظة من تسوية امر التعويض بما يتناسب مع ثمن ارضه وقيمتها الفعلية، سيكون مضطرا بعد ذلك للقبول بما تعرضه السلطات الرسمية عليه كأمر واقع بعد فوات الاوان.

إننا إذ نلقي الضوء على هذا الموضوع كي لا يفوت اصحاب الشأن موعد التحرك حماية لمصالحهم في ظل غياب مؤسسة محلية رسمية (بلدية مثلا) ترعى مصالح هؤلاء المواطنين.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 2

  1. لا نضعكم ان تعملوا هذا المشروع سنقف بيد واحدة يا ابناء الطيبة ونوقف هذا المشروع

  2. الله يستر

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21