اليوم |
اغلاق
اغلاق

بدء مهمة المراقبين الدوليين في سوريا

الكاتب: | نشر يوم 16.04.2012 الساعة 12:51 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على بدء مهمة المراقبين الدوليين في سوريا

ينتشر اليوم الاثنين في سوريا مراقبون عسكريون غير مسلحين تابعون للأمم المتحدة لبدء مهمتهم في الإشراف على وقف هش لإطلاق النار.

الضابط الهندي يتحدث لوسائل الاعلام في احد الفنادق بدمشق

من جهتها اعتبرت دمشق  قرار إرسال مراقبين دوليين في مصلحتها لأنه يرصد “الانتهاكات التي تقوم بها المجموعات الإرهابية” لكنها اعتبرت أنها لن تكون مسؤولة عن سلامة المراقبين.

ووصل فريق طليعي من خمسة مراقبين – برئاسة ضابط هندي برتبة لواء- إلى العاصمة دمشق مساء أمس وفق ما نقلته رويترز عن شاهد عيان. وقال أحد أعضاء الوفد لوكالة الأنباء الألمانية بعيد وصوله إلى أحد فنادق العاصمة السورية “نريد أن نبدأ عملنا بأسرع وقت ممكن. كما أننا سنجري مداولات مع السلطات السورية منذ صباح اليوم”.

من جهته قال أحمد فوزي المتحدث باسم المبعوث الدولي العربي المشترك كوفي أنان إن أول دفعة من المراقبين الدوليين سيتم نشرها اليوم “في مراكز تشهد صراعا”.

وكان فوزي قد أوضح أن الدفعة الأولى ستضم ستة مراقبين عسكريين دوليين غير مسلحين من أصل نحو ثلاثين مراقبا سيصلون تباعا خلال الأيام القادمة “في أسرع وقت ممكن” وذلك ضمن بعثة كاملة يفترض أن تتكون من 250 مراقبا.

بدورها أفادت وكالة فرانس برس بأن طليعة المراقبين ستتخذ مقرا لها في سوريا وتتولى إعداد الإجراءات الروتينية كي تتمكن بعثة المراقبين من التحقق من تطبيق وقف النار الذي دخل حيز التنفيذ الخميس الماضي.

وينص القرار 2042 الصادر عن مجلس الأمن على إرسال نحو ثلاثين مراقبا في مهمة أولية للإشراف على الالتزام بوقف النار بموجب خطة أنان، على أن يتم لاحقا الاتفاق على رفع عدد المراقبين إلى نحو 250 مراقبا بناء على قرار جديد لمجلس الأمن.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21