اليوم |
اغلاق
اغلاق

بالصور: نظارات الفراشة أحدث موضة لصيف 2012

الكاتب: | نشر يوم 22.04.2012 الساعة 11:18 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على بالصور: نظارات الفراشة أحدث موضة لصيف 2012

غزت موديلات توم كروز وستيف جوبز موضة النظارات الشمسية للرجال في عام 2012، فضلا عن ظهور أكسسورات الفراشة وعين القطة للنساء.

وتؤكد كيرستن كروشينسكي، الخبيرة لدى جمعية “الرؤية الجيدة” بالعاصمة الألمانية برلين، على ذلك بقولها: “تعد النظارات الشمسية أهم أكسسوارات الصيف للرجال والنساء على حد سواء”.

وعن موضة هذا الموسم تقول كروشينسكي: “في هذا الصيف تطل النظارات بأشكال أكثر استدارة وانسيابيةً وبأطر أقل سُمكاً وبدرجات لونية أكثر تركيزاً بالمقارنة بموديلات الموسم الماضي، كما تشهد موضة هذا الموسم رواجاً كبيراً للأُطر المعدنية والتي تأتي مطلية بالألوان المعدنية الجذابة أو بألوان الباستيل الهادئة”.

وأشارت كروشينسكي إلى أن النظارات التي تتخذ شكل الفراشة تتربع على عرش الموضة الحريمي هذا الموسم، وتصف الخبيرة الألمانية ملامح هذه النظارات بقولها: “تمتاز هذه النظارات بأُطرها المسحوبة بشدة لأعلى، وهي تتسم بطابع مفعم بالأنوثة والرقة”.

ولتأكيد طابع الأنوثة، تقدم ماركة Sisley مثلاً موديلاً ذا إطار سميك وأسود اللون، في حين تعول ماركات أخرى على الحليات الجذابة والألوان الزاهية، فعلى سبيل المثال تقدم ماركة Missoni  موديلاً ذا إطار يزدان بالثقوب، أما موديل ماركة Moschino  فيشع أنوثة بفضل لونه الوردي الباربي.

وبالنسبة للرجال، تقول كروشينسكي: “إن نظارات الطيارين، مثل موديل النجم الأمريكي الوسيم توم كروز في فيلمه الشهيرTop Gun، تواصل تربعها على عرش الموضة هذا الصيف أيضاً”، مشيرة إلى أن نظارات الطيارين تطل هذا الموسم أيضاً بإطار معدني كلاسيكي، مثل موديل ماركة  Scabal، كما توجد موديلات ذات أُطر بلاستيكية أو مصنوعة من خامات مختلفة.

ويلتقط يورجن ماير، عضو رابطة اختصاصيي البصريات الألمان بمدينة دوسلدورف، طرف الحديث ويشير إلى أن عدسات نظارات الطيارين غالباً ما تتألق باللون الأخضر أو البني أو تزدان بالتدريجات اللونية.

وكما هو شائع في عالم الموضة، تُشكل الشخصيات العالمية الشهيرة مصدر إلهام لكثير من المصممين، وغالباً ما تكون هذه الشخصيات نجوم سينما أو موسيقى أو لاعبي كرة قدم، مثل أيقونة موسيقى البوب مادونا ونجم كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكام.

لكن هذا الموسم اختلف الأمر؛ حيث شكّل الأمريكي ستيف جوبز، مؤسس شركة أبل المُنتجة لأجهزة آي فون وآي باد والذي رحل عن عالمنا مؤخراً، مصدر إلهام لمصممي النظارات الشمسية. فعلى سبيل المثال تتضمن تشكيلة ماركة Alberto وماركة ADenim موديلاً مستوحى من نظارة جوبز المصنوعة من النيكل والتي لا تشتمل على إطار.

وأشار ماير إلى أن النظارات التقليدية ذات العدسات المستديرة والمعروفة باسم Panto تحافظ على مكانها ضمن الموديلات الرائجة هذا الموسم أيضاً. وفي هذا الصيف تأتي النظارة التي اشتهر بها الممثل الأمريكي جوني ديب، نجم فيلم قراصنة الكاريبي، بعدسات مسطحة بعض الشيء من أعلى، كي لا تعلو الحاجبين بكثير.

وعن ألوان موديلPanto  هذا الموسم يقول ماير: “تتربع ألوان الباستيل والبرتقالي والوردي على عرش موضة الموديلات الحريمي، وهي نفس الألوان السائدة في موضة الأزياء الحريمي.. أما الموديلات الرجالي فتطل بالألوان الكلاسيكية كالأسود والبني”.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21