اليوم |
اغلاق
اغلاق

الوليد بن طلال الأغنى عربيّاً يليه اللبناني صفرا

الكاتب: | نشر يوم 12.04.2012 الساعة 10:45 | ضمن التصنيف ترفيه وغرائب | لا توجد تعليقات على الوليد بن طلال الأغنى عربيّاً يليه اللبناني صفرا

كشفت مجلة “فوربس – الشرق الأوسط” في عددها لشهر أبربل/نيسان الجاري عن قائمة أثرياء العرب للعام 2012، والذين بلغ عددهم لهذا العام 36 مليارديرا، بمجموع ثروات يقدر بـ121.3 مليار دولار، مقارنة بـ117.6 مليار العام الماضي.

الوليد بن طلال

الوليد بن طلال

وللسنة الثانية على التوالي استطاع الأمير السعودي الوليد بن طلال الحفاظ على صدارة القائمة، بصافي ثروة يبلغ 18 مليار دولار، متبوعاً بالملياردير اللبناني جوزيف صفرا بـ13.8 مليار دولار.

واحتلت السعودية ولبنان صدارة القائمة من حيث عدد المليارديرات عربياً بـ8 أسماء، وتبعتهما مصر بـ7 أثرياء، رغم ما شهدته البلاد من أحداث سياسية، ثم الإمارات بـ4 مليارديرات.

أما القادمون الثلاثة الجدد هذا العام فكانوا من المغرب، الذي انضم إلى نادي الأثرياء العرب بدخول ميلود الشعبي وعثمان بنجلون وأنس الصفريوي. أما بقية البلدان، الأردن وسوريا والعراق والسودان فقد جاء من كل بلد ثري واحد فقط.

وتحوي القائمة العديد من قصص النجاح، أبرزها كانت للقادم الجديد «الحاج» المغربي ميلود الشعبي، الذي احتل المركز العاشر عربيا، بثروة قدرت بـ2.9 مليار دولار. يذكر أن هذا الرجل اشتهر بنشأته الدينية، حيث تلقى تعليمه بأحد المساجد، وخرج لميدان العمل وهو بعمر 15 عاماً، كراعٍ للماعز فمزارع، ثم عمل في مجال البناء. لينتقل إلى قائمة الأثرياء، ويتربع على عرش أغنياء المغرب بقيادته مجموعة “يينا” القابضة.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21