ادم وحواء

“الضفادع والكناريا” تغزو ماكياج صيف 2012

حرصت ماركات الماكياج العالمية على أن تتضمَّن تشكيلاتها لموسم ربيع/صيف 2012، درجات لونية زاهية وقوية مستوحاة من الطبيعة، كالأزرق بلون زهرة البنفسج والأخضر بلون الضفادع والأصفر بلون الكناريا لماكياج العيون، والوردي بلون طائر الفلامنجو والأحمر بلون الورود لماكياج الشفاه.

"الضفادع والكناريا" تغزو ماكياج صيف 2012

وعن موضة الماكياج هذا الصيف، تقول بياتريكس إيزابيل فنانة التجميل ومالكة ماركة Beauty is Life بمدينة هامبورج الألمانية: ”الألوان الزاهية والقوية تناسب طبيعة فصل الصيف”، مشيرةً إلى أن هذه الألوان الزاهية تبدو رائعة على البشرة السمراء، عكس الألوان المطفأة، لا سيما درجات البني، التي تبدو شاحبةً على هذه البشرة.

لذا تعتمد تشكيلتها لصيف 2012 على ألوان قوية؛ فماكياج العيون يتضمَّن توليفة من الأخضر القوي والأخضر المائل إلى الاصفرار، فيما تزدان الوجنات بلون سيمون رقيق؛ كي لا يبدو الماكياج زاهيًا بمبالغة. أما الشفاه فتتألق بلون أحمر وردي. وللحياة العملية وأنشطة الحياة اليومية تتضمَّن تشكيلة الماركة درجة وردية شفافة تجعل الشفاه تبدو كأنها طبيعية.

وتعوِّل ماركة Aveda هذا الصيف على الألوان الزاهية والقوية؛ فتضمَّنت تشكيلتها ماكياج عيون يتألف من البنفسجي والوردي بلون الفلامنجو للجفن العلوي، والأخضر بلون الطحالب للجفن السفلي. أما ماكياج الشفاه فيتألق بلون وردي مستوحى من أزهار المنجوليا.

وكشفت الماركة أن ألوان الشعاب المرجانية الخلابة شكلت مصدر الإلهام لماكياجها الساحر هذا الصيف.

وبالمثل، استوحت ماركة Yves Rocher ماكياجها من البحر؛ فتضمَّنت تشكيلتها الأخضر الداكن للجفن العلوي، والبنفسجي للجفن السفلي، فيما تزدان الشفاه باللون الموف.

وأوضحت الماركة أن هذا الماكياج المفعم بالأنوثة يخاطب في الأساس الشابات، مشيرةً إلى أن المتقدِّمات في العمر يمكنهن أيضًا وضعه، مع مراعاة الاقتصار على أحد ألوان التشكيل بغرض إضفاء لمسة شباب ونضارة على الوجه؛ فعلى سبيل المثال يمكن الاكتفاء بظلال الجفون لصرف الانتباه عن الشفاه المتدلية.
واستلهمت ماركة Clarins هي الأخرى عالم الطبيعة الخلابة في تشكيلة ماكياجها لهذا الصيف، غير أنها مالت إلى الألوان الهادئة والناعمة.

وعن ألوان تشكيلة هذا الموسم، تقول كارستن فيشر مديرة قسم فناني التجميل لدى Clarins: ”باقة ظلال الجفون التي تتألف من درجات التركواز والأخضر الفاتح، تعكس ألوان الربيع، كما أنها تمنح الوجه طلة طبيعية؛ ما يجعلها مناسبة لأنشطة الحياة اليومية”.
وتقول فنانة التجميل إيزابيل إن اللون الأصفر الذي قلَّما يوجد ضمن التشكيلات؛ يمثل أحدث صيحات الماكياج هذا الموسم، مشيرةً إلى أن طيف هذا اللون الذي يضفي على الوجه إشراقًا وسطوعًا، يمتد من الأصفر الرقيق، مرورًا بالأصفر الساطع لأشعة الشمسوالأصفر الزاهي لريش عصفور الكناريا، وصولاً إلى اللون الذهبي المتلألئ.

ويظهر اللون الأصفر بدرجاته المختلفة في تشكيلة ماركة Estée Lauder بقوة؛ حيث يشكل الأصفر الذهبي لشمس الصحراء وتباين درجات اللون البني للرمال في لعبة الضوء والظل، بالإضافة إلى درجات الأزرق؛ طلتها لربيع وصيف 2012.
ويؤكد توم بيشو المدير الإبداعي لقسم الماكياج  بالشركة الفرنسية، أن الطلة في مجملها تتسم بالرقة الشديدة؛ فتُزيَّن الجفون بلون أصفر ذهبي مطفأ مع لون بيج وبني بلون الشوكولاته، فيما توضع مسحة رقيقة من الكحل أزرق اللون. أما الشفاه فتزدان بلون غيرمألوف؛ هو الأصفر الليموني، وإن كانت درجة هادئة منه تمنح الشفاه مظهرًا طبيعيًّا.

ونهلت ماركة Lancôme هي الأخرى من مَعِين الطبيعة، واستوحت ألوان تشكيلة ماكياجها لصيف 2012 من ألوان الورود واليوسفي وخضرة الأشجار في حدائق الصيف.

ويقول آرون دي ماي مدير قسم فن التجميل الدولي لدى الشركة، إن طلة هذا الصيف تتسم بالبساطة، وتفيض بالرقة والأنوثة؛ حيث يُوضع ماكياج بسيط ورقيق للوجنات من أجل تسليط الأضواء على الشفاه التي تتلألأ بدورها باللون الوردي أو الفوشيا أو البرتقالي. وتكتمل هذه الطلة المفعمة بالأنوثة بماكياج العيون الذي يتألق باللون الأخضر النعناعي.

"الضفادع والكناريا" تغزو ماكياج صيف 2012

"الضفادع والكناريا" تغزو ماكياج صيف 2012

"الضفادع والكناريا" تغزو ماكياج صيف 2012

"الضفادع والكناريا" تغزو ماكياج صيف 2012

"الضفادع والكناريا" تغزو ماكياج صيف 2012

"الضفادع والكناريا" تغزو ماكياج صيف 2012

"الضفادع والكناريا" تغزو ماكياج صيف 2012

"الضفادع والكناريا" تغزو ماكياج صيف 2012

"الضفادع والكناريا" تغزو ماكياج صيف 2012

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *