اليوم |
اغلاق
اغلاق

موضة شوارع الطيبة: دوار في كل مفرق

الكاتب: | نشر يوم 15.03.2012 الساعة 12:44 | ضمن التصنيف كلمة حرة | تعليقين على موضة شوارع الطيبة: دوار في كل مفرق

لا شك أن الحل الأمثل لحركة السير في تقاطع الطرقات هو إقامة دوار، أي حركة سير دائرية، بحيث لا يتقاطع مسار أي مركبة مع مسار الأخرى، وهذا يقينا شر الحوادث وهو ارخص بكثير من تكلفة نصب شارات ضوئية.

الدوار الجديد عن بيت المسنين

في هذا السياق فإننا نثني على تحويل حركة السير في عدد من مفارق الطرقات في الطيبة إلى دورات تنساب عبرها حركة السير دون أي عائق، خاصة أن السائقين في الطيبة اعتادوا على هذه المفارق.

ولكن كل من يمر من أمام بيت المسنين يتساءل ما الدافع لإقامة هذا الدوار في هذا المفرق “الميت” من حيث حركة السير؟ أم أن المسئولين لاحظوا وجود مساحة لإقامة دوار فلم يترددوا للحظة في هذا المشروع؟

في هذا المفرق بالذات هناك حركة سير في مسار واحد باتجاهين لا أكثر، أي الطريق المتجه نحو الغرب تكاد تكون معدومة الحركة ذهابا وإيابا، ولهذا فإن هذا المفرق لا حاجة له برأيي، بل أصبح يشكل عائقا جديا أمام أي شاحنة كبيرة تحاول الانعطاف من حول هذا الدوار، لأن الدائرة التي تتوسطه تأخذ حيزا يعيق مرور شاحنة متوسطة الحجم فما بالك بشاحنة طويلة أو تجر عربة.

جميل أن يتم ترتيب حركة السير وصيانة الطرقات، ولكن علينا أن ندرس كل خطوة قبل اتخاذها كي لا تأخذنا الحماسة فنحدث الأضرار رغم نوايانا الحسنة من وراء هذا العمل.

إذا توجهنا من بيت المسنين شرقا أي باتجاه مدرسة عمال الصناعية، فإننا نلاحظ هذه الأيام أعمال صيانة يقوم بها فريق تابع للبلدية في هذا المقطع من الشارع، وهذا آمر آخر يستحق القائمون عليه الثناء، ولكن كما في الحالة السابقة نود أن نلفت عناية المسئولين إلى أن الشارع في هذا المقطع بالذات أصبح ضيقا جدا وهذا يبدو لكل من يمر في المكان، فهل يتم العمل هناك وفق المعايير المتبعة في تصميم الشوارع ؟

أنا لا أتساءل هنا من فراغ، بل لأنني كثيرا ما اصطدم بحافة الرصيف التي “تعترض” طريقي، وأقصد هنا النتوءات التي يرسمها المسئولون لهذه الأرصفة المتعرجة التي تحتار بأمرها فتارة تتوغل في الشارع وتارة تنحسر إلى الخلف حتى لا يبقى من الرصيف شيئا، وخير دليل على هذه النتوءات هو في المفرق التالي لموقع أعمال الصيانة المذكورة، وبالتحديد عند مدخل الجادة التي تؤدي إلى منزل الحاج عبد العظيم أشقر (ابو محمود)، لاحظوا النتوء الذي يحدثه الرصيف وكيف يتوغل في الشارع وكم سيارة مرت من فوقه ودمرت مقدمتها !!

مع تحيات اخوكم ابو الزوز

لم يتبق من الشارع الكثير

من النتوءات الغريبة للأرصفة عندنا

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 2

  1. وغير المكان بالمره مش ضيق يعني بتقدروا تروحوا وتجربوا

  2. انا بحكيلكم شو لازم الدوار عند بيت المسنين مع احترامي للجميع….
    كل يوم وقت رجعت الطلاب والطالبات من المدرسه بتكون كمية زعران وبعملو حركات بهلوانيه بسياراتهم ومش بس بهاد الوقت بالاحرى طول اليوم….مع العلم انو برضو في مدرستين ابتدائيه وهيك احسن لهذول الاطفال…. يعني البلديه بتزبطلنا وانتو مش عاجبكم؟؟؟؟ والصراحه انو كان الشارع مقتول والرصيف كان كثير عريض وكان חניון لسيارات الجيران

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21