اليوم |
اغلاق
اغلاق

بلدية الطيبة تسمح لمكوروت بمد انبوب ماء غربي المدينة

الكاتب: | نشر يوم 28.03.2012 الساعة 14:56 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على بلدية الطيبة تسمح لمكوروت بمد انبوب ماء غربي المدينة

علم موقع “الطيبة نت” ان شركة “مكوروت” ستبدأ بأعمال الحفريات قريبا لمد خط انابيب جديد لمد بلدة كوخاف يائير بمياه المشروع القطري لشركة مكوروت يمر غربي الطيبة.

يافطة نصبت قبل ايام غربي الطيبة

ووفقا للمعلومات المتوفرة لدينا فإن خط الانابيب الجديد سينطلق من مفصل بلدة ياعبتس الى الغرب من الطيبة ويتجه شرقا الى ان يصل شارع “عابر اسرائيل” من جهته الغربية ثم ينطلق نحو الجنوب بمحاذاة الشارع الى أن يغادر من منطقة نفوذ الطيبة في مساره نحوه بلدة كوخاف يائير.

وقال عادل حريب، المقاول الذي سيجري عمليات الحفر لحساب شركة “موكوروت” لهذا المشروع، ان اعمال الحفريات ستنطلق خلال الاسبوعين القادمين كأقصى موعد مضيفا ان سيتم تنفيذ هذا المشروع الضخم على عدة مراحل متتالية.

يشار الى ان الطول الاجمالي لمسار انبوب المياه المذكور هو 3650 مترا بينما قطر المواسير التي تعتزم “مكوروت” تثبيتها على طول المسار هو 30 انش.

مهندس البلدية: الخط لن يمر عبر اراضي بملكية خاصة

وفي حديث لموقع “الطيبة نت” مع المهندس خالد جبالي – مهندس بلدية الطيبة، قال ان الخط المذكور سينطلق من بلدة ياعبتس الواقعة الى الغرب من مدينة الطيبة وسيمر الى الشرق عبر اراض متروكة، وهي اراض زراعية متروكة منذ فترة طويلة، الى ان يصل الى الطرف الغربي من مسار شارع “عابر اسرائيل”.

وأضاف جبالي ان خط الانابيب سيسير على طول شارع “عابر اسرائيل” في الشريط الغربي الموازي للشارع والمعروف بداخل الخط الازرق الذي يحد الشارع من جانبيه، هو على مسافة 30 مترا من كل جانب، وأن الخط الانابيب لن يمر عبر اراض خصوصية اطلاقا الى ان يغادر منطقة نفوذ مدينة الطيبة بعد حي الزبارقة جنوبي الطيبة.

ومن المتوقع ان يتجه خط الانابيب نحو الشرق في المنطقة باتجاه كوخاف يائير في منطقة تقع قبالة بلدة كوخاف يائير وهي ليست تابعة لمنطقة نفوذ الطيبة.

وأوضح المهندس خالد جبالي ان بلدية الطيبة منحت تراخيص العمل لشركة “موكوروت” بعد ان وافقت الشركة على مد انبوب فرعي الى حي الزبارقة وآخر الى المنطقة الصناعية، وذلك لما تعانيه هاتان المنطقتان من شح في المياه إذ ان حي الزبارقة غير مرتبط بشبكة مياه الطيبة وهذا يعتبر حلا لهذه المشكلة.

وقال جبالي: لقد اتفقنا مع “مكوروت” ان تمد هاتين المنطقتين بالمياه باستمرار وان تكون على استعداد لمد مدينة الطيبة بما ينقصها من كميات مياه قد تحتاجها في حالات طارئة قد تتعرض لها شبكة مياه الشرب في المدينة، وهي حالات تكررت في السنوات الاخيرة وعانى الاهالي من نقص في المياه.

المزارعون: ليت البلدية تنتبه لمطالبنا أيضاً

وفي حديث لبعض المزارعين القلائل الذين لا يزالون يفلحون اراضيهم غربي وشرقي شارع “عابر إسرائيل”، تذمروا من نقص حاد في مياه الري التي يتلقونها من الابار الارتوازية الزراعية.

واشتكى هؤلاء المزارعون من نقص حاد في مياه الضرورية لري حقولهم ويطالبون بخط فرعي من “مكوروت” يخصص لري المزروعات لأن ما يتلقونه من حصص محدودة جدا يبررها اصحاب الآبار الارتوازية بأنها قيود فرضتها عليهم السلطات المسئولة للتوفير في استخراج المياه الجوفية.

ننوه بأن موقع “الطيبة نت” سيتابع التطو اللاحق لهذا الموضوع وسيفسح المجال، لكل طرف من أصحاب الشأن، أن يدلي بدلوه في هذا الموضوع.

يافطة نصبت قبل ايام غربي الطيبة

يافطة نصبت قبل ايام غربي الطيبة

 

مسار انبوب مكوروت

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21