أخبار الطيبة

عاصفة بالكنيست بسبب صفحة فيسبوك النائب الطيبي

أثار ستاتوس كتبه النائب احمد الطيبي رئيس العربية للتغيير في صفحته الخاصة في فيسبوك “قوية يا غزة صامدة يا غزة” عاصفة يمينية قادها أقطاب الليكود واليمين المتطرف وعلى رأسهم النائب الليكودي داني دانون (ليكود) الذي وصف هذه الجملة للطيبي بـ “التحريضية والداعمة للإرهاب الفلسطيني”.

الدكتور أحمد الطيبي

وأضاف دانون منفلتا: “لقد تخطى احمد الطيبي كل الخطوط الحمراء في حين يعيش سكان الجنوب في إسرائيل بالملاجئ بسبب قصف الإرهابيين لهم بالصواريخ”.

واستطرد: “إن الطيبي هو خلية إرهابية في الكنيست ويجب على أجهزة الأمن فحص نشاطاته وفي أي دولة أخرى كان سيقضي حياته وراء قضبان السجن حتى آخر يوم من حياته”.

وأضاف: “أن الخطوة التالية هي أبعاد الطيبي من الكنيست بسبب مخالفته بند دعم الكفاح المسلح والإرهاب. وإن أقوال الطيبي تتردد في العالم العربي ولها أصداء وتؤدي إلى استمرار إطلاق الصواريخ على البلدات الإسرائيلية”. وقال دانون أنه تقدم بشكوى رسمية للمستشار القضائي للحكومة ضد هذا التصريح للنائب الطيبي مطالبا بفتح تحقيق جنائي معه.

من جانبه رد احمد مهنا المتحدث باسم النائب الطيبي بالقول: “إن إسرائيل هي التي بادرت إلى هذا التصعيد عبر الاغتيالات وسقط حتى الآن 21 شهيدا منهم مدنيون وأطفال وبالرغم من ذلك عبر النائب الطيبي عن دعمه لجهود التهدئة”.

الجدير بالذكر أن الكنيست اتخذت مؤخرا 3 عقوبات بحق النائب الطيبي بسبب مواقفه السياسية وأبعدته عن الكنيست وحرمته من إلقاء الخطابات، في سابقة هي الأولى من نوعها في حياة الكنيست ضد نائب بسبب خطاباته ومواقفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *