اليوم |
اغلاق
اغلاق

طلاء من الذهب يساعد على إخفاء طائرة الشبح الروسيّة

الكاتب: | نشر يوم 29.03.2012 الساعة 11:42 | ضمن التصنيف تكنولوجيا | لا توجد تعليقات على طلاء من الذهب يساعد على إخفاء طائرة الشبح الروسيّة

اخترع خبراء اشتركوا في عملية صنع طائرة الشبح الروسية القادرة على التخفي “تي-50″ طلاء مميزا لزجاج كابينة الطائرة يُخفيها عن الرادارات ، ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية ودون الحمراء.

طائرة الشبح الروسية

وأفادت وسائل إعلام روسية أن فريقا من الخبراء الروس الذين اشتركوا في عملية صنع طائرة الشبح “تي-50″ التي يسميها الخبراء العسكريون بـ”مقاتلة الجيل الخامس”، توصلوا إلى ابتكار طلاء مميز لزجاج كابينة الطائرة يحجبها عن شاشات الرادارات.

وقال رئيس مؤسسة “تكنولوجيا” التي ينتمي إليها هؤلاء الخبراء وتقع في مدينة أوبنينسك الروسية، فلاديمير فيكولين، إن الطلاء يتكوّن من الذهب والإنديوم والقصدير.

ويحمي الطلاء الجديد كابينة الطائرة من الأشعة فوق البنفسجية ودون الحمراء التي تشكل خطرا كبيرا على ما هو مصنوع من البلاستيك، بالإضافة إلى إخفائها عن مضادات الطائرات.

ويتطلب إخفاء كابينة الطائرة الشبح وحمايتها من الأشعة الضارة، 2 إلى 3 غرامات من الذهب، أما بالنسبة لجسم الطائرة وجناحها فلا يحتاجان إلى أي طلاء إضافي إذ أنهما صنعا من مواد غير قابلة للاكتشاف.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21