اليوم |
اغلاق
اغلاق

حزب “كاديما” يجري انتخابات لاختيار زعامته اليوم

الكاتب: | نشر يوم 27.03.2012 الساعة 11:39 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على حزب “كاديما” يجري انتخابات لاختيار زعامته اليوم

افتتحت صباح اليوم الثلاثاء صناديق الاقتراع في حزب “كاديما”، حيث يصوت نحو 95 الف منتسب لانتخاب احد المتنافسين على رئاسة الحزب وهما رئيسة الحزب الحالية تسيبي ليفني ومنافسها شاؤول موفاز.

تسيبي ليفني وشاؤول موفاز

وتجري عملية التصويت في أكثر من 100 مركز اقتراع في انحاء البلاد، منها عشرات الصناديق الموزعة في القرى والمدن العربية، على ان تنتهي في العاشرة من مساء اليوم ثم تبدأ عملية فرز الأصوات لمعرفة هوية الفائز برئاسة الحزب مع حلول الساعات الأولى من فجر الأربعاء، فيما يرى مراقبون أن المنافسة محتدمة للغاية بين موفاز وليفني.

ومن المنتظر ان تحدد نتائج الانتخابات مستقبل الحزب، لاسيما بعد اعلان موفاز نيته الإنضمام لائتلاف حكومي في حال فوزه برئاسة الحزب، وفي الجانب الآخر تصر ليفني على موقفها المعارض لذلك وإصرارها على خوض المعركة لإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو. ويرى محللون سياسيون ان حزب كاديما بغض النظر عن نتائج هذه الانتخابات فإنه مقبل على انشقاق، إذ يتوقع ان تنسحب ليفني من الحزب وتشكيل حزب جديد في حال خسرت معركة الرئاسة لصالح موفاز.

وتمتاز المعركة على رئاسة “كاديما” بمحاولات لتصفية الحسابات الشخصية بين عديد من قيادات الحزب أبرزها ما قام به كل من الوزير السابق مئير شطريت ورئيس الشاباك السابق افي ديختر بانسحابهما من المنافسة وانضمام الاثنين لمعسكر موفاز ضد ليفني. ويراهن موفاز على قوته الميدانية في فروع الحزب في شمالي البلاد وجنوبها وكذلك في الوسط العربي وتحديدا لدى المواطنين العرب البدو وابناء الطائفة  الدرزية، بينما تبدو القوة الرئيسية لتسيبي ليفني واضحة في منطقة أواسط البلاد والمدن الكبرى.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21