اليوم |
اغلاق
اغلاق

جمعية “تشرين” تنظم يوم “تطوع وانتماء” في الطيبة

الكاتب: | نشر يوم 20.03.2012 الساعة 10:46 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على جمعية “تشرين” تنظم يوم “تطوع وانتماء” في الطيبة

استمراراً لفعاليات “فضاءات ثقافية في شهر الأرض” التي تقوم بها جمعية “تشرين” لإحياء الثقافة، قامت مجموعة الشبيبة في الجمعية بتنظيم يوم “تطوع وانتماء” تخللته جولة في معالم الطيبة التاريخية، يوم تطوع في المدرسة الداخلية “الإيمان” وعرض فيلم “يوميات”.

جولة في معالم الطيبة

وقد انطلق يوم “تطوع وانتماء” بجولة للمجوعة في مختلف معالم الطيبة زاروا خلالها مبنى “العلية” والسباط واحد البيوت القديمة الذي ما زال عامراً. وتأتي هذه الجولة، رغم حالة الطقس في ذاك اليوم، للتأكيد على الانتماء للبلد وتاريخه وعلى علاقة الإنسان والمكان بماضيه وحاضره.

مها أبو راس: نريد تعزيز روح التطوع

وفي ساعات ما بعد ظهر ذات اليوم نظمت المجموعة يوما تطوعيا في مدرسة “الإيمان” شمل مشاهدة فيلم تناول موضوع العنف في أوساط الشبيبة، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات إبداع وأشغال يدوية قام بها طلاب المدرسة بإرشاد المجموعة. وشارك في هذه الفعاليات ما يقارب 40 طالباً.

وفي حديث مع الشابة مها ابو رأس، عضو القيادة الشابة في جمعية “تشرين”، قالت: نحن شباب يريد أن يتطوع ويقدم لبلده لما في التطوع ما يعزز الانتماء، نحن مع تعزيز التطوع النابع من إرادتنا واختياراتنا وليس المفروض علينا من المؤسسة، الابتسامة التي رسمت على وجوه الأطفال في هذه المدرسة جعلتني اشعر بسعادة كبيرة”.

اسامة زميرو: نشكر “تشرين” على روح العطاء والانتماء

وفي حديث مع أسامة زميرو مركز مدرسة “الايمان” الداخلية، قال: “سعدنا جداً بالفعاليات التي أقامتها جمعية ’تشرين’ وشبيبتها بالمدرسة. طاقم المعلمات والمعلمين الذي رافق المجموعة أعرب عن إعجابه بفعالية الأشغال اليدوية للأولاد الصغار التي كانت رائعة وعادت بالفائدة على الأولاد وأيضا الفلم الذي عُرض للتلاميذ الكبار نال إعجاب الشديد إذ عبروا عن استفادتهم الكبيرة منه.

نشكر كل الشكر جمعية تشرين وشبيبتها على تنظيم والمبادرة إلى هذه الفعاليات القيمة، وعلى روح الانتماء لبلدهم واهتمامهم الشديد برسم البسمة على شفاه تلاميذ المدرسة.”

دعاء أبو دية: نعمل مع شباب لديه روح الانتماء والعطاء

واختتم اليوم بعرض فيلم “يوميات” للمخرجة مي عودة، في مقر الجمعية. ويتناول الفيلم يوميات ثلاث شابات فلسطينيات، من غزة، وهو تعبير عن التناقضات التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة وخارجها، حكايات يكثف حضورها في غزة بفعل الحصار من جهة، والاستقطاب السياسي والخطاب الديني والاجتماعي المحافظ من جهة أخرى.

وعن الفعاليات في هذا اليوم تحدثت دعاء أبو دية، إحدى مركزات عمل المجموعة الشبابية في جمعية “تشرين” فقالت: تأتي هذه الفعالية في شهر آذار شهر الأرض وضمن مشروع “فضاءات ثقافية في شهر الارض” التي تقوم به جمعية “تشرين”، لتؤكد المجموعة على انتمائها ولتعزز روح التطوع بشكل عام.

إن التغيير المجتمعي لا يأتي إلا بالانتماء من جهة وبالتخطيط والعمل عليه بشكل مدروس ومهني من جهة أخرى وهذا ما يميز مجموعتنا”

هذا وما زالت “تشرين” مستمرة في فعاليات “فضاءات ثقافية في شهر الارض”  اذ ستقام أمسية لدعم النقب بالتعاون مع مركز عدالة يتم من خلالها عرض فلم “صمود”، وبمشاركة د.ثابت ابو راس وذلك يوم الجمعة 23-03 في مقر التجمع، وإقامة ,وبالتعاون مع مركز مساواة ,معرض ليوم الأرض وأمسية فنية بمشاركة الكاتب سلمان ناطور والفنان علاء عزام يوم الخميس 29-03 بمقر الجبهة.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21