اليوم |
اغلاق
اغلاق

جمعية تشرين تنظم أمسية بمناسبة يوم المرأة العالمي

الكاتب: | نشر يوم 12.03.2012 الساعة 15:44 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على جمعية تشرين تنظم أمسية بمناسبة يوم المرأة العالمي

ضمن فعاليات “فضاءات ثقافية في شهر الأرض” واحتفاءً بيوم المرأة العالمي نظمت جمعية “تشرين” لإحياء الثقافة يوم الجمعة أمسية ثقافية استضافت خلالها نساء “تشرين” نساء من الطيبة والمنطقة للتحاور حول قصص نجاحهن.

وأقيمت الأمسية في مقر جمعية “تشرين” في الطيبة شاركت فيها كل من: الشاعرة سوسن ناشف من الطيبة والسيدة فتية ناصر من الطيرة والإعلامية سميرة حاج يحيى من الطيبة والفنانة والمستشارة أحلام جمعة والمربية انتصار حاج يحيى والطالبة الجامعية والشاعرة سجى حاج يحيى وجمهور غالبيته من النساء.

وتولت عرافة الأمسية دعاء ابو دية- عضو جمعية “تشرين”، فاستعرضت الخلفية التاريخية ليوم المرأة العالمي وتطرقت لنجاحات المرأة الشرقية مؤكدة أن المرأة العربية استطاعت أن تُسطـِّر قصص نجاح على الصعيد العالمي والمحلي.

ثم جاء دور النساء المشاركة لتعرض كل منهن قصة نجاحها فاستهلت السيدة انتصار حاج يحيى ذلك بسرد انتقالها من موضوع التربية إلى موضوع التنمية البشرية والبرمجة اللغوية والخيال الموجه.

ثم تلتها السيدة فتية ناصر من الطيرة التي تحدثت عن نجاحها منذ بدأت العمل في زراعة التوت ثم العمل في الحاضنات كمعدة للطعام وليتطور إلى تحضير للبيوت ثم للمحلات التجارية لتفكر الآن بإقامة مصنع للتموين.

ثم تحدثت الشاعرة والمربية سوسن ناشف عن دخولها سلك التعليم لعدم وجود خيارات أخرى أمامها كامرأة ولكن سرعان ما اكتشفت أنها معلمة بالفطرة مشددة على أن العاملين والعاملات في سلك التعليم هم قصص نجاح كل بنسبة معينة كونهم يعملون في ظروف صعبة إن كان من ناحية البنية التحتية وان كان من ناحية المناهج وأكدت أيضاً على دور النساء غير العاملات واللواتي يعملن على تربية أبنائهن. ثم تطرقت الى مسيرتها الشعرية وكيف كتبت الشعر دائما إلى أن قررت في سنوات الـ 2000 نشر أشعارها وتطرقت إلى عدم وجود إعلام داعم للشاعر والأديب المحلي.

أما الإعلامية سميرة حاج يحيى فتطرقت لقصة تحولها إلى مجال الإعلام في وضع كانت فيه أم لخمسة أبناء وكيف أن العائلة شككت في نجاحها في هذه الظروف بموضوع صعب كهذا، من هنا كان نجاحها تحدياً لهذا التوجه. وأكدت أنها تجد الآن كل الدعم من العائلة ومن زوجها بالذات وهذا يؤكد أن مصير المرأة بيدها وباستطاعتها أن تتقدم وان تحفز الرجل على دعمها.

وتحدثت الفنانة التشكيلية أحلام جمعة عن فنها التشكيلي وانتقالها للعمل كمستشارة تربوية ومن ثم إلى مدربة في مجال مشاكل الإصغاء والتركيز وكيف أن مجالا يأتي على حساب مجال آخر أحيانا وقالت أن المرأة تستطيع النجاح دون دعم الرجل وإن لها القدرة لتجعل الرجل يقف الى جانبها.

ثم قرأت الطالبة الجامعية للإعلام ابنة الـ 19 عاماً قصيدة من شعرها لاقت استحسان الحضور. يذكر أن سجى استطاعت أن تصدر ديوانا لها بعنوان “معجزة الليل” رغم صغر سنها.

وقد تخلل المداخلات فقرات موسيقية قدمتها الشابة ميرال عازم من المجموعة الشبابية في تشرين.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21