اليوم |
اغلاق
اغلاق

تاكسي البلد: مشوار اليوم في محيط بيت الطفل

الكاتب: | نشر يوم 09.03.2012 الساعة 12:25 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على تاكسي البلد: مشوار اليوم في محيط بيت الطفل

اعتدنا في كل يوم جمعة من كل اسبوع على القيام بجولة في شوارع الطيبة بكاميرا موقع “الطيبة نت”، وهذه المرة نأخذكم الى جولة بتاكسي البلد الذي قد يمر من امام بيتكم… فاصعدوا!

امام بيت الطفل في مدينة الطيبة

مشوار اليوم ينطلق من الدوار المعروف بتسمة “دوار الكانتري” على شارع الـ 24 باتجاه مسجد “خالد بن الوليد” ومن هناك ينعطف بنا التاكسي الى اليسار فيمر بجوار بيت السيد نصر ادريس ثم ينعطف مجددا الى اليسار حتى نهاية الشارع ثم يتجه مرة أخرى الى اليسار.

مسار اليوم عبارة عن دائرة مغلقة انطلقت من المكان المذكور اعلاه وتنتهي فيه بعد ان نكون قد مررنا بشوارع نظيفة ومصانة وشوارع مليئة بالحفر والمياه العادمة، شوارع جميلة ذات ارصفة عريضة ونظيفة بل وزرعت هنا وهناك بعض الاشجار، ورأينا كذلك ارصفة تكاد تتسع لمرور شخص واحد وسيارات اتخذت من هذه الارصفة مرآبا لها.

اهالي الطيبة المخضرمون يعرفون ان منطقة “بيت الطفل” كانت تسمى في الماضي “وادي السمكة”، بينما منطقة دوار الكانتري وحتى الكانتري شرق وغربا كانت تسمى منطقة “ابو الجاج”.

ومشوارنا اليوم شمل منطقة لا يتعدى قطرها 200 متر في هاتين المنطقتين المتجاروتين ولكننا لاحظنا هذا القدر من التناقضات والفوارق الكبيرة وكأننا أخذنا مقاطع من مدينتين مختلفتين.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21