اليوم |
اغلاق
اغلاق

تاكسي البلد: مشوار الجمعة رقم 16 في شوارع الطيبة

الكاتب: | نشر يوم 23.03.2012 الساعة 11:16 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على تاكسي البلد: مشوار الجمعة رقم 16 في شوارع الطيبة

مشوار اليوم يأخذنا الى منطقة تجمع بين الحارة الشرقية والحارة الفوقا، هي شوارع تمر عبر الحارتين المتجاورتين القريبتين، لدرجة ان من ليس من هذه الاحياء يصعب عليه التمييز بينهما.

دوار الواد الشرقي

نبدأ المشوار من عند “دوار الوادي الشرقي” وهو يقع على بعد قرابة 20 مترا من مجمع آل زنديق، ومنه نمر بجوار سور مدرسة “ابن خلدون” الابتدائية باتجاه شيكونات الحارة الشرقية ومن هناك بجوار بيت شعاع منصور سابقا واخوته ونواصل الطريق حتى نصل دوار مقبرة آل منصور.

ننعطف يسارا باتجاه الطريق المؤدية الى “الحاووز” ومن هناك نسير مع الشارع حتى نصل الى بيت ابو مشهور وقبله ننعطف يسارا مرة أخرى الى ان نأتي بيت آل زنديق من الجهة الشمالية ثم الى الشرق باتجاه “دوار الوادي الشرقي” من حيث انطلقت رحلتنا.

هذا المسار يمكن اعتباره من قسمين لا يمتان لبعضهما بصلة: ففي حين الشارع من الشيكونات ولغاية مقبرة آل منصور من اسوأ الشوارع في الطيبة، وكأنه شارع في مخيم للاجئين منسي منذ عشرات السنين ومليء بالحفر وعصي على السيارات رباعية الدفع، فإننا نلاحظ الشوارع المرصوفة والمرتبه الى حد كبير في الحارة الفوقا، باستثناء بعض الحفر هنا وهناك.

ولا بد من سؤال هنا: كيف لهذه الطرقات ان تكون بهذا التباين الشاسع من شارع مرصوف ومرتب الى طريق مهمل ومليئ بالحفر ولا أثر لشارع فيه؟ تابعوا الفيديو المرفق لتدركوا ما المقصود بهذا القول !!

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21