اليوم |
اغلاق
اغلاق

انطلاق مسيرات يوم الارض في الداخل والخارج الفلسطيني

الكاتب: | نشر يوم 30.03.2012 الساعة 14:05 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على انطلاق مسيرات يوم الارض في الداخل والخارج الفلسطيني

انطلقت اليوم في مختلف القرى والمدن الفلسطينية سواء في الداخل او في الشتات او في الجيل والمثلث مسيرات احياء ذكرى “يوم الارض” الخالد بمشاركة جماهيرية، بينما اندلعت عند حاجز قلنديا قرب رام الله مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين وجنود الاحتلال في المكان.

مواجهات في قلنديا

واشعل الشبان عند حاجز قلنديا النيران في الاطارات فيما اغلقت قوات الاحتلال الحاجز المؤدي الى القدس ومنعت دخول المصلين واطلقت قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين دون ان يبلغ عن اصابات حتى اللحظة.

وفي القدس جاء ان شرطة الاحتلال تنتشر بكثافة على مداخل مدينة القدس الشرقية حيث اغلقت مداخل بلدات العيسوية والطور وواد الجوز.

وفي الجنوب اللبناني نصب الجيش اللبناني الحواجز العسكرية لمنع وصول المتظاهرين الى المناطق الحدودية، ورغم ذلك استطاع ما يقارب من 1000 متظاهر الوصول قباله بلدة المطلة حسب المصادر الاسرائيلية، في الوقت الذي أعلن الجيش الاسرائيلي عن المناطق القريبة من الحدود اللبنانية والسورية مناطق عسكرية مغلقة.

وتنتشر قوات من الجيش الاسرائيلي والشرطة في المناطق الحدودية وبالذات في المناطق التي تشير التقديرات وصول المتظاهرين اليها. وقد سبق ان عقد قائد الجيش الاسرائيلي بني جنتس اجتماعا صباح اليوم لتقدير الموقف بعد جولة قام بها على الحدود الاردنية واللبنانية وكذلك منطقة نابلس، وقد اعطى تعليمات بالتعامل بضبط النفس مع الاحداث وبمسؤولية عالية ومنع قطع أي من المتظاهرين الحدود مع اسرائيل.

بدوره قدر الناطق باسم الجيش الاسرائيلي عدم تدهور الاوضاع خاصة على الحدود مع اسرائيل، ولا يتوقع الجيش وصول المتظاهرين على الجانب الاردني المناطق الحدودية، في الوقت الذي أكد انه اعطيت تعليمات للجيش الاسرائيلي برفع حالة التأهب على الحدود اللبنانية لمواجه أي تطورات قادمة.

في غضون ذلك أمر وزير الأمن الاسرائيلي بفرض اغلاق شامل على الضفة الغربية لمدة 24 ساعة بمناسبة يوم الارض. ولن يسمح للفلسطينيين بدخول اسرائيل الا في الحالات الانسانية الاستثنائة.

ورفعت اسرائيل مستوى التأهب في صفوف جيشها في جميع أنحاء اسرائيل استعداداً ليوم الأرض تحسبا من اي تطور قد تشهده المناطق كما تنتشر شرطة الاحتلال خاصة في محيط الحرم القدسي الشريف .

ولن يسمح الا للرجال إلا لمن هم في سن الاربعين وما فوق من حملة بطاقات الهوية الزرقاء بدخول الحرم فيما لن تفرض قيود على دخول النساء من حاملات هذه البطاقات.

وستجري فعاليات يوم الأرض اليوم في كل من دير حنا وعرابة – سخنين والطيبة وقرية وادي النعم في النقب بالإضافة إلى مسيرة ستجرَى في يافا غداً.

وفي الاردن ذكرت انباء صحفية ان الاف الاشخاص ينوون المشاركة في مسيرة القدس العالمية تضامنا مع الفلسطينيين التي تنطلق اليوم في منطقة المغطس في الاغوار الشمالية. وسبق للقائمين على المسيرة أن أكدوا بأنه لن يكون هناك أي اختراق للحدود مع اسرائيل.

وفي لبنان تنوي منظمات فلسطينية واحزاب لبنانية ووفود من دول عربية واجنبية تنظيم تحرك شعبي في منطقة قلعة الشقيف بجنوب لبنان.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21