ادم وحواء

المظهر والسعادة يزيدان من رضا لدى النساء

مع ازدياد صخب الحياة وزيادة الانشعال بالأعباء اليومية، كشف استطلاع للرأي أجرته شركة ريبوك أخيرا، أن مستوى الرضا لدى السيدات الأوروبيات بات مرتفعا الى حد كبير، حيث اختارت 74 % من المشاركات قضاء وقت سعيد مع الأهل والأصدقاء و65 % الاستمتاع بمفروشات جديدة للسرير كأكثر الأشياء التي تزيد من شعورهن بالسعادة والرضا.

وبحسب صحيفة البيان، استعرض استطلاع الرأي ما يزيد من رضا السيدات في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، وتضمن الاستطلاع العديد من ممارسات الحياة اليومية التي أقرت السيدات المشاركات أنها تشعرهن بالرضا مثل 65 % اخترن الحياة الزوجية السعيدة و71 % التمتع بحياة صحية سليمة و71 % أقررن التمتع باللياقة البدنية المرتفعة.

أكثر من 3000 سيدة من مختلف الجنسيات الأوروبية (بريطانيا، ألمانيا، فرنسا، روسيا، أسبانيا، إيطاليا)، تم سؤالهن على مدار أسبوعين ضمن استطلاع ريبوك للرضا، والذي قام باختبار درجات الرضا وأهم العوامل التي تؤدي الى ارتفاع مستويات الرضا لدى السيدات الأوروبيات.

وجاءت نتائج الاستطلاع لتؤكد أن معظم السيدات يحققن درجات أعلى من الرضا من خلال الاستمتاع بالأمور البسيطة في الحياة الطبيعية أكثر من مظاهر الحياة الفخمة، مثل الحصول على منزل نظيف (65 %) والاستماع إلى الموسيقى (58 %) وتلقي باقة من الزهور (59 %) حيث ذكرت هذه الأمور البسيطة بأنها من الأمور التي تحقق الرضا أكثر من تلقي المجوهرات الثمينة (39%) أو الحصول على دعوات لحضور مجموعة من الحفلات (27 %).

وعن السؤال عن المظهر المثالي للجسم، أكدت 66 % من السيدات أن الحصول على جسم صحي وسليم ويتمتع باللياقة البدنية العالية، هو أهم الأسباب التي تساعد على رفع مستويات الرضا لديهن. حيث تمارس 19 % من السيدات رياضة المشي و17 % رياضة السباحة و11 % تدريبات الرقص و7 % رياضة الركض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *