اليوم |
اغلاق
اغلاق

الطيبة تحيي يوم الأرض بمظاهرة واجتماع شعبي

الكاتب: | نشر يوم 29.03.2012 الساعة 10:59 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على الطيبة تحيي يوم الأرض بمظاهرة واجتماع شعبي

وصل الى موقع “الطيبة نت” بيان بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين ليوم الارض الخالد موقع باسم الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والتجمع الوطني الديمقراطي والحركة الإسلامية في المدينة، ننشره لكم بكامله نظرا لأهمية الحدث.

مسيرة يوم الارض في الطيبة العام الماضي

تحيي الجماهير العربية الذكرى الـ 36 ليوم الأرض الخالد. هذا اليوم الذي يعتبر يوما مفصليا في تاريخ الجماهير العربية  التي  خرجت بأروع وحدة صف متصدية لمصادرة الأراضي ومتخطية حاجز الخوف إلى غير رجعة متخذة من النضال طريقا ومن مقارعة الكف للمخرز .

الأرض هي قضية الجماهير العربية الاولى

تحل علينا الذكرى الـ 36 ليومنا الوطني يوم الارض الخالد في ظل ظروف لا تقل خطورة عن يوم الارض الأول و ما زالت الأسباب التي أدت إلى انفجار بركان  يوم الأرض قائمة وما زالت قضية الأرض والمسكن هي القضية الأولى والقضية الأكثر التهابا لدى الجماهير العربية في المثلث والجليل ويافا واللد والرملة وام العراقيب.  ومخططات التهويد والمصادرة وهدم البيوت تأخذ منحى جديدا في  هذا العام , حيث بات نحو 800 الف دونم من اراضينا العربية في النقب مهددة بالمصادرة من خلال مشروع برافر الذي يهدد بتشريد نحو 30 الف من اهلنا في النقب .وقد صعدت الحكومة من سياستها لتضييق الخناق على الجماهير العربية في كافة أماكن تواجدها في المثلث والجليل والنقب ومدن الساحل من خلال تضييق مسطحات بلداتنا وهدم البيوت بحجة عدم الترخيص . وكذلك تقوم الحكومة بتنفيذ عشرات مشاريع  المصادرة والتهويد لمدينة القدس الشريف بهدف “تطهيرها” من أهلها .

الطيبة تتعرض لهجمة شرسة على الارض

اما بالنسبة للمثلث والطيبة تحديدا هنالك هجمة شرسة على الأرض  والمسكن متمثلة بتضييق الخناق عليها من خلال خرائط هيكلية لا  تفي بالحد الأدنى من احتياجاتها ولا توفر لها المسطحات الضرورية للتطور المستقبلي وتحاصرها من كل الجهات وتقتطع 9000 دونم من أصل 18500 دونم تحولها إلى مناطق طبيعية ومنطقة وادي وتحول شارع رقم 6 حدا فاصلا  للتطور العمراني وإقامة مستوطنة تسور يتسحاك على أراضي الطيبة في المنطقة الجنوبية لتضع حاجزا آخر أمام تطور الطيبة وبذلك يتم تحويل الطيبة إلى “جيتو”  غير قابل للتطور وهذا ما ترفضه جماهير الطيبة.

نطالب برحيل المؤتمن واللجنة المعينة

منذ أربع سنوات ونصف ومدينة الطيبة تعيش وضعا مأساويا في ظل ادارة المؤتمن واللجنة المعينة الجاثمة على صدرها رغم معارضة الأغلبية الساحقة لها وهي تمارس على أرض الواقع سياسة تضييق الخناق السلطوية وخاصة في قضايا الأرض والمسكن، فإذا كانت لجنة التنظيم تصدر 220 رخصة في السنة قبل مجيء اللجنة المعينة، فإنها تصدر فقط 60-50 رخصة في عهد اللجنة المعينة.

وشركة الجباية تمارس أساليب مرفوضة لجباية ضريبة البلدية وتمتهن كرامة الناس بالرغم من أنها تجبي أموالا طائلة كل سنة إلا أن المواطن الطيباوي لم يلمس تحسنا جديا سواء في البنية التحتية او في الخدمات. وعلى الرغم من ذلك فان المؤتمن الذي يتقاضى مبالغ طائلة على حساب دافع الضرائب الطيباوي يصر على ابقاء الطيبة رهينة حتى يستمر بجني الأرباح على حساب المواطن الطيباوي .ولذلك فإننا نطالب برحيل المؤتمن واللجنة المعينة ومنح الطيبة حقها الطبيعي بانتخاب ممثليها .

وأخيرا فإننا نتوجه لشباب الطيبة الأعزاء بنبذ العنف على كافة أشكاله فكفى للقتل والعنف والجريمة ولتسود بيننا علاقات المودة والأخوة والاحترام المتبادل بدلا من العنف الذي ينخر مجتمعنا فالسلطة هي المستفيد من انتشار العنف حتى ينشغل شبابنا  ببعضهم البعض وينسوا همومهم الوطنية.

يا أهلنا الأعزاء في الطيبة

ندعوك للمشاركة في  المظاهرة على شرف  يوم الأرض بمشاركة  الأحزاب السياسية في الطيبة وذلك يوم الجمعة الموافق 30 آذار بعد صلاة الجمعة والتي ستنطلق الساعة الواحدة والنصف من ساحة البنوك لتختتم بمهرجان  خطابي في ساحة الشهيد “رأفت زهيري”.

الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة
التجمع الوطني الديمقراطي
الحركةالإسلامية

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21