اليوم |
اغلاق
اغلاق

الصحافة العالمية: لافروف يوبخ الاسد

الكاتب: | نشر يوم 15.03.2012 الساعة 11:17 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على الصحافة العالمية: لافروف يوبخ الاسد

انتقدت روسيا الرئيس السوري، بشار الأسد بسبب “التأخير الكبير” في تطبيق الإصلاحات وأن نظام دمشق خاطر بتصعيد الأزمة بفشله في الأخذ بنصائح موسكو.

سيرغي لافروف والرئيس الاسد

وفي توبيخ روسي نادر، نقلت الصحيفة الكندية عن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قوله إن كل النصائح التي تقدمت بها روسيا، لم تطبق حتى الآن وفي الوقت اللازم، وأن الموقف الروسي، المثير للجدل حيال سوريا، ليس هدفه الدفاع عن النظام.

وأضاف: “لم تجد كل نصائحنا، للأسف، انعكاسا عمليا في خطوات الرئيس السوري وفي الوقت المناسب”.

وبحسب الصحيفة، قال وزير الخارجية الروسي خلال جلسة بالبرلمان الروسي “الدوما” أن نظام الأسد اعتمد إصلاحات جيدة من شأنها تجديد النظام والانفتاح على التعددية، ولكن ذلك تأخر كثيراً.

كما حذر من أن يأتي اقتراح بدء الحوار الوطني متأخرا أيضاً، في وقت تكتسب فيه المقاومة المسلحة قوة دفع ذاتية، في وضع “يمكن أن يبتلع الجميع”.

من ناحيته، أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أن احتمال التدخل العسكري الدولي في سوريا لا يزال أمرا سابقا لأوانه.

ونقلت شبكة سي بى إس الإخبارية الأمريكية عن أوباما قوله: إن التدخل الدولي في سوريا قد يخلق أيضاً حرباً أهلية ويسفر عن سقوط المزيد من القتلى.

وأشار أوباما، في تصريحات أدلى بها في واشنطن، إلى أنه ناقش مع دافيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا الذي يقوم حالياً بزيارة رسمية للولايات المتحدة، عدداً من الخطوات التي سوف يتم اتخاذها بشكل فوري من أجل ضمان وصول المساعدات الإنسانية للشعب السوري.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21