أخبار محلية

مصرع تسعة أطفال فلسطينيين بحادثين مأساويين

لقي ثمانية أطفال على الأقل مصرعهم صباح اليوم الخميس، في حادث مأساوي بالقرب من مفرق “جبع” قضاء رام الله أثناء نقلهم في حافلة نقل طلاب، فيما أصيب 20 آخرين وصفت جروح 8 منهم بالخطيرة، في حين توفي طفل آخر إثر دهسه في بلدة العبيدية في بيت لحم.

الهلال الاحمر الفلسطيني

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة الفلسطينية أن حافلة لنقل الطلاب أصدمت بشاحنة بالقرب من مفرق “جبع” مما أدى إلى انقلابها واشتعال النار فيها، ما أدى بالتالي إلى مصرع 8 أطفال وإصابة 20 منهم، 8 جروحهم خطيرة وجاري نقلهم إلى المشافي لتلقي العلاج.

وأفادت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني، عن وفاة عدد من الأطفال، وإصابة أكثر من عشرين آخرين معظمهم في حالة الخطر، في حادث سير مروع وقع صباح اليوم عند حاجز “جبع” العسكري قرب مدينة رام الله.

وبينت المصادر أن الحادث وقع عندما اصطدمت شاحنة كبيرة، بباص يقل عددا من الأطفال، مما أدى إلى انفجار الباص، فيما تعمل سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر على إخلاء المصابين.

وفي ذات السياق، لقي الفتى فيصل خليل حساسنة (15 عاما) مصرعه دهسا صباح اليوم أثناء توجهه لمقعد الدراسة في بلدة العبيدية بمحافظة بيت لحم.

وأشار بيان الشرطة إلى أن شاحنة انزلقت على رصيف الطريق بالقرب من “دير ابن عبيد” في نزول طريق وادي النار، ودهست الفتى حساسنة، مما أدى إلى مصرعه على الفور، وتم نقل جثته الى مستشفى بيت جالا وحضرت النيابة وخبراء الحوادث إلى المكان  وتم فتح تحقيق في الحادث.

وأكد البيان أنه تم تسليم جثة الفتى إلى ذويه، فيما تم توقيف السائق لاستكمال الإجراءات القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *