اليوم |
اغلاق
اغلاق

إصابات خلال مواجهات في باحات المسجد الأقصى

الكاتب: | نشر يوم 19.02.2012 الساعة 11:08 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على إصابات خلال مواجهات في باحات المسجد الأقصى

أصيب خلال المواجهات التي اندلعت صباح اليوم الأحد، في باحات المسجد الأقصى المبارك، بين المصلين وقوات الاحتلال عدد من المصلين وثلاثة من الجنود الإسرائيليين.

باحة المسجد الاقصى

وأفادت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن نحو 40 عنصراً من القوات الخاصة الإسرائيلية قامت باقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ومن ثم اعتدت على عدد من المصلين الذين تواجدوا في ساحات المسجد، قبالة الجامع القبلي المسقوف، كما واعتقلت ثلاثة مصلين.

وبحسب شهود عيان والمعلومات المتوفرة فإن الجيش الإسرائيلي أدخل صباح اليوم عددا من القوات إلى المسجد الأقصى تمركزوا قبالة الجامع القبلي المسقوف وعند منطقة كأس المتوضأ، وأخذوا باستفزاز المصلين الذين تواجدوا هناك، وبعد وقت قصير أدخل الجنود عددا من السياح الأجانب من باب المغاربة، ومباشرة تعالت أصوات التكبير والتهليل من المصلين، وعندها اقتحم المسجد الأقصى عدد من القوات الخاصة، وأخذوا بالاعتداء على المصلين بالهراوات وبالأيدي، مما اضطر عدد من المصلين الدخول إلى الجامع القبلي المسقوف، وعند أبوابه من الخارج وخاصة عن مصلى الجنائز وقعت اعتداء آخر على المصلين.

واستمرت الأحداث نحو 50 دقيقة ، بعدها انسحب اغلب عناصر قوات الجيش إلى منطقة باب المغاربة وبقي عدد محدود من قواته عند منطقة الكأس، ويسود الآن جو من التوتر والترقب الحذر.

وبحسب شهود عيان فإن دائرة الأوقاف في القدس وعلى رأسهم الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف في القدس تواجد مبكراً في المسجد الأقصى المبارك، وسعى إلى تطويق الأحداث، وسعى منذ ساعات الصباح إلى عدم السماح بدخول المستوطنين إلى المسجد الأقصى.

وفي أعقاب هذه المواجهات المحدودة أغلقت الشرطة الاسرائيلية كافة بوابات المسجد بعد تدافع المواطنين للدخول إليه.

ومنعت الشرطة الإسرائيلية المتمركزة على بوابات المسجد الخارجية صباح اليوم دخول المواطنين ممن تقل أعمارهم عن الخامسة والأربعين عاما لكنها لجأت إلى إغلاق كافة البوابات لاحقا أمام تجمهر واندفاع عشرات المواطنين.

يذكر أن عشرات المواطنين أدوا صلاة الفجر اليوم في المسجد الأقصى وفضلوا البقاء والرباط فيه للتصدي للمتطرفين اليهود الذين أعلنوا نيتهم تنفيذ اقتحام جماعي للمسجد وإقامة شعائر وطقوس تلمودية في باحاته فيما دعت القيادات الدينية والوطنية في القدس المواطنين إلى شد الرحال والتواجد المكثف والمبكر في باحات المسجد للتصدي للمتطرفين.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها دخلت ساحات الأقصى بعد أن ألقيت الحجارة باتجاه مجموعة من السياح الاجانب. وأضافت أنها اعتقلت ثلاثة فلسطينيين داخل ساحات الأقصى.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21