علوم وتكنولوجيا

ظهور فيديو مزور لهيوستن لاختراق أجهزة الكمبيوتر

حذر تقرير مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام، وموقع فيسبوك بشكل خاص، من فتح الروابط التي يتم إرسالها من قبل قراصنة الإنترنت، تحت مسمى “فيديو تشريح جثة ويتني هيوستن، وكشف سبب موتها”.

ويتني هيوستن

وبمجرد الضغط على الرابط، تظهر صفحة على شكل نافذة إعلانية  (Pop-Up window)  تطلب تحميل بعض التحديثات، وعند الاستجابة يتمكن القراصنة من اختراق كل الملفات والبيانات الموجودة على الجهاز، وتبدأ المشاكل.

ويقول عدد من الخبراء في عالم الحاسوب إن الحل الأفضل لتجنب حدوث هذه الاختراقات، هو عدم فتح أي من هذه الروابط التي يمكن الاستدلال عليها في الغالب من العناوين والمسميات التي يصعب تصديقها.

وتحتل قضية وفاة المغنية الأمريكية هيوستن قائمة أبرز الأخبار، حيث إن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة سبب وفاتها المفاجئ، في حوض الاستحمام في غرفتها بأحد فنادق كاليفورنيا.

وكان قد أعلن، الأحد الماضي، عن وفاة هيوستن التي تربعت على عرش موسيقى “البوب”، وحظيت ألبوماتها بأعلى المبيعات، قبل أن تدمر المخدرات صوتها وحياتها الفنية.

وكانت السلطات قد رفضت تأكيد أو نفي وفاة هيوستن “غرقًا” أو “بجرعة زائدة،” وهو ما أثار مزيدًا من التساؤلات بشأن هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *