اليوم |
اغلاق
اغلاق

رسوم التلفزيون وما ادراك ما رسوم التلفزيون

الكاتب: | نشر يوم 17.02.2012 الساعة 13:35 | ضمن التصنيف كلمة حرة | 3 تعليقات على رسوم التلفزيون وما ادراك ما رسوم التلفزيون

يطرق باب بيتك في الصباح شخص غريب يحمل اليك مغلفا ويطلب اليك التوقيع عند استلامه، وحين تسأل عن مصدر المغلف يجيبك ساعي البريد بأنه لا يعرف وان المغلف لا يحتوي أي علامات تشير الى مصدره.

وقبل ان تتفحص المغلف السمين من الخارج تسارع بلهفة الى فتحه بدافع حب الاستطلاع، ويا للمفاجأة المقيتة. مكتوب من قسم “تنقيذ الاحكام” المعروف لدى الجميع (הוצאה לפועל) والموضوع حجز على حسابك في البنك بسبب عدم دفع رسوم التلفزيون. المبلغ المطلوب هو 2700 شيقل مقابل “مشاهدة” محطة التلفزيون الحكومية الاسرائيلية، أي القناة الاولى.

في هذه الحالة لن يصغي احد لأقوالي بأنني احصل لأول مرة على طلب بدفع أي رسوم عن جهاز التلفزيون، فهذا لا قيمة له امام أي جهة. كما لا قيمة لقولي انني لا اشاهد التلفزيون الاسرائيلي ولن يعني هذا احدا. من سيصدقني انني اتابع فقط الجزيرة ومحطات الرياضة الاجنبية ولا اشاهد أي محطة اسرائيلية اطلاقا لأنني بطبعي احاول الابتعاد عن المنغصات قدر الامكان، والقنوات التلفزيونية الاسرائيلية تكيل لي الاهانة تلو الاخرى كل ربع ساعة، ولهذا احاول تجنب مشاهدتها اطلاقا.

سمعت في الماضي عن مواطنين تعرضوا للسطو المسلح من قبل شركات “الجباية” ومصادرة سياراتهم على الطرقات واقتحام بيوتهم ومصادرة كل ما وقعت اعين رجال عصابة “الجباية” عليه، وكنت استغرب كيف يمكن لهؤلاء الناس ان يحتملوا شخصا يدخل بيته وان يستولي بكل وقاحة على أي من ممتلكاته او ان يوقفه وبالقوة “والعربدة” على الطريق ويجرده من سيارته !!!

هذه مشاهد مرت امام عيني عندما فتحت الظرف الذي تلقيته هذا الصباح.

منذ تلك اللحظة وفي ذهني تدور آلاف الأسئلة التي لا يتسع المجال هنا الى طرحها، ولكن من بين الاوراق المرفقة لرسالة هذا الصباح لاحظت وجود لائحة باسماء اشخاص كلهم من الطيبة يبدو انهم تلقوا مثلي رسائل مماثلة هذا الصباح.

راودتني فكرة التوجه الى احد المحامين ليتولى الأمر، فقلت في نفسي: المحامي سيخفض المبلغ المطلوب من 2700 الى 1500 شيكل أي سيوفر علي 1200 شيقل مثلا، ولكنه سيطلب 2000 شيقل لقاء اتعابه، وهنا اصبح علي دفع مبلغ اكبر من الحالي بالمجمل.

من ناحية أخرى، ينصحني “اهل الخبرة” بأن لا ادفع لأنني بمجرد ان ادفع هذه الضريبة اول مرة سيطالبونني بها كل مرة، وهذا غير منطقي لأن الامر ليس بهذه البساطة.

لا ادري ماذا افعل وكيف اتصرف !! هل هناك من طريق لتجنب هذا الابتزاز الواضح بدفع المال مقابل خدمة لا اريدها ولا اطلبها بل اكرهها بشدة فهل هذا عقابا لي لأنني اكرهها ولا اريدها؟

اعرف انه في حال لم ادفع المبلغ المطلوب سيتم الحجز على حسابي وستتعقد اموري ولن اكون مطمئنا على الطريق وانا اقود سيارتي، وسأترقب حضور الجباة الى البيت في أي لحظة وكلها حالات اعتبرها منغصة لحياة الانسان العادي الذي يبتعد عن كل ما يشوش حياته من امور غير قانونية، فكيف التخلص من هذه المصيبة انصحوني!

لا يهمني ان ادفع مقابل أي خدمة اتلقاها وهذا ما افعله في كل الامور الاخرى، ويمكنني التصريح بأعلى صوتي انني لا ادين لأي جهة ولا لأي شخص قرشا واحدا، فمن اين حطت علي وعلى غيري هذه المصيبة ؟

القناة الأولى للتلفزيون الاسرائيلي بالنسبة لي ولكثيرين غيري واحدة من آلاف القنوات الفضائية المتوفرة بفضل الساتيلايت، ومن لديه الوقت ليشاهد هذه المحطات جميعها ؟ فما بالك انني ابتعد عنها وهي وغيرها من القنوات الاسرائيلية ليست محفوظة في جهازي، واصرح هنا بأنني لا اريدها ولن اطلبها وانا مستعد للخضوع للتحقيقات الأمنية بتهمة الخيانة العظمى في حال ضبطتني أي جهة اتابع أي برنامج على أي محطة تلفزيون اسرائيلية، فأرجوكم خذوا قنواتكم وتلفزيونكم واتركوني بسلام … لأ اريدكم فلا تقتربوا مني ولا تتحرشوا بي فوقاحتكم تدفعني للتمرد ؟

مواطن طيباوي غلبان

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 3

  1. עשו לי עיקול בחשבון הבנק והגשתי נגדם תביעה בבית משפט

  2. حل لجميع مشاكل مع “רשות השידור” عند المحامي القدير اوسم عقفة حيث انة بطل كل الاجرءات خلال ايام :2273943-052 .

    للظلم حدود

  3. أنا تعرضت لنفس المشكله ساعدني بحلها محامي من الطيره يدعى اوسم عقفه رقم هاتفه ٠٥٢٢٢٧٣٩٤٣
    حل لي المشكله من جذرها وتلقيت اعفاء عن الدفع

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21