علوم وتكنولوجيا

حاسب صيني بـ 99 دولاراً يغزو الولايات المتحدة

أعلنت شركة ZTE الصينية، والتي تعتبر أسرع مصنعي الهواتف الصينية نمواً، عن إطلاقها لأول حاسب لوحي لسوق الولايات المتحدة الأمريكية.

Optik

الحاسب الذي يأتي تحت اسم Optik ستبيعه شركة Sprint لخدمات المعلومات مقابل 99 دولاراً، مع عقد لمدة سنتين على خدمتها، أو مقابل 349 دولاراً بدون العقد، كما سيعمل بنظام تشغيل أندرويد “قرص العسل”، ومعالج ثنائي النواة من شركة كوالكوم، وسيتضمن كاميرا أمامية وأخرى خلفية مع شاشة بحجم 7 بوصات.

“الجهاز سيتيح الحواسب اللوحية لشريحة جديدة من المستخدمين” هذا ما أكده ليشين تشنج رئيس فرع ZTE في الولايات المتحدة لموقع AllThingsD في بيانه.

ويعتبر الجهاز استمراراً لانتشار الحواسب اللوحية التي احتكرتها أبل على فئات معينة لسنوات مع أجهزه الآيباد، قبل أن تبدأ السوق في الانفتاح بشكل تدريجي، ولكن هل دخول الشركات الصينية لهذا السوق بشكل تدريجي سيشكل نقلة في شريحة مستخدمي هذا النوع من الأجهزة مثلما حدث مع الهواتف المحمولة، هذا هو السؤال الذي يطرحه خبراء التكنولوجيا الآن.

تشنج كان قد أكد للموقع الشهر الماضي أن إستراتيجيتهم هذا العام تشمل أهدافاً طموحة على الصعيدين الأمريكي والعالمي، في مجالي الهواتف والحواسب اللوحية، وهو الذي بدأ يتضح مع إطلاقهم للحاسب اللوحي في أمريكا التي تعد عالمه الرئيسي.

Optik

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *