اليوم |
اغلاق
اغلاق

“الطرحة” تتربع على عرش إكسسوارات الزفاف 2012

الكاتب: | نشر يوم 19.02.2012 الساعة 15:02 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على “الطرحة” تتربع على عرش إكسسوارات الزفاف 2012

تربعت “طرحة” العروس أو القبعة المشبكية على عرش إكسسوارات الزفاف في 2012 إذ بدا أن هناك طلات مميزة لفستان الزفاف في ليلة العمر.

وتؤكد أنجيلا أولريش، صاحبة أتيليه لفساتين الزفاف في ألمانيا، على ذلك بقولها: “ما زالت الطرحة تمثل أهم إكسسوارات العروس حيث لا يكتمل جمال الفستان بدونها لذا ينبغي أن تتناغم الطرحة مع الفستان، وكذلك مع الماكياج وتسريحة الشعر”. وأوضحت أولريش أن الطرحة القصيرة تتناسب جداً مع الفساتين القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف.

وتقدم ماركة Elsa Coloured Shoes طرحة رقيقة تزدان بنقش مُنقط مع فستان يتحلى بالبساطة والرقة، بينما تتضمن تشكيلة ماركة Cymbeline قبعة مشبكية فخمة وذات طرحة للوجه من التول والدانتيل، وهي تبدو رائعة مع الماكياج الصارخ والعيون الدخانية (Smokey Eyes). وتقدم ماركة Emmerling موديلاً مشابهاً يتناغم مع تسريحة شعر خلفية ذات طابع رزين، وكذلك طرحة طويلة من الدانتيل تناسب تسريحة فرق الشعر الجانبي.

وبالنسبة للعروس التي تختار تسريحة شعر معقدة تنطق بالفخامة والأبهة، فينبغي عليها الاستغناء عن الطرحة والاكتفاء بتزيين الشعر بحُليّ صغيرة ورقيقة. وأوضح كريستوف مانهارت، خبير الموضة والجمال بالعاصمة الألمانية برلين ذلك، قائلاً لوكالة الأنباء الألمانية: ”يمكن تزيين تسريحات الشعر الطويل، مثل التسريحات المرفوعة، بواسطة الزهور واللآلئ الصغيرة.. أما تسريحات الشعر القصير فتناسبها الطرحة الشبكية الفرنسية التي يصل طولها إلى الذقن”.

وأوضح مانهارت أن الأطواق وسلاسل الشعر تُعد في الغالب اختياراً موفقاً؛ لكونها تناسب معظم العرائس، مشيراً إلى أن الموديلات النحيفة تمثل في الوقت الحالي أحدث صيحات الأكسسوارات، وهي تأتي مرصعة بالأحجار الكريمة المقلدة المعروفة باسم “ستراس”. وتتضمن تشكيلة ماركة Emmerling سلاسل شعر نحيفة جداً وتزدان بأحجار كبيرة الحجم، بينما تقدم ماركة Kleemeier موديلاً مرصعاً بأحجار داكنة وأخرى ساطعة.

وتنصح أولريش العرائس اللائي يقع اختيارهن على الطرحة والطوق بالابتعاد عن الأقراط وقلائد العنق المرصعة باللآلئ قدر الإمكان، والاستعاضة عنها بالحلي المرصعة بـالإستراس، مثل طلة ماركة Lilly.

‫ التناغم مع طابع المرأة

وللحصول على الطلة المنشودة في ليلة الزفاف يؤكد خبير الموضة الألماني مانهارت على ضرورة أن تتناغم الإكسسوارات مع طابع المرأة، موضحاً: ”المرأة الجذابة للغاية ينبغي أن تختار إكسسوارات تتحلى بالبساطة، في حين يمكن للمرأة قليلة الجاذبية أن تجذب الأنظار إليها بواسطة الإكسسوارات الفخمة اللافتة للنظر”.

كما ينصح مانهارت بضرورة أن تتناغم الإكسسوارات مع طابع الفستان؛ إذ ينبغي على العروس التي ترتدي فستاناً يتسم بالبساطة الابتعاد عن الإكسسوارات الجذابة اللافتة للنظر. وعن الأكسسوارات المناسبة لمثل هذا الفستان يقول مانهارت: ”يتناغم هذا الفستان مع قلادة ذات لآلئ سميكة أو دلاية مفردة”.

ويفسر خبير الموضة الألماني هذا بأن أكسسوارات الزفاف من شأنها إكمال طلة الفستان، وليس خلق توازن. وهذا يعني أن الفستان الذي يتحلى بالبساطة يمكن أن يبدو فجاً ومبالغاً فيه في حال ارتداء كثير من الأكسسوارات معه.. والعكس صحيح أيضاً؛ إذ إن الفستان الفخم يمكن أن يزداد فخامة وأبهة بارتداء كثير من الأكسسوارات معه. وبناءً على ذلك، تسري القاعدة الأساسية التالية: الفستان ذو التفاصيل اللافتة للنظر تناسبه أكسسوارات لافتة للنظر، والفستان البسيط تناسبه أكسسوارات بسيطة.

وفي فصل الشتاء يمكن للعرائس اللائي وقع اختيارهن على فستان بلا أكتاف ارتداء بوليرو فوقه، وهنا تنصح خبيرة الموضة الألمانية إيريس مولهوف من مدينة إيسن قائلة: ”في هذه الحالة يجب أن يتطابق البوليرو مع الفستان من حيث الخامة واللون؛ فعلى سبيل المثال لا يجوز ارتداء بوليرو من الساتان مع فستان من الحرير”.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21