اليوم |
اغلاق
اغلاق

التعليم المجاني من سن الثالثة: معلومات هامة للأهل

الكاتب: | نشر يوم 05.02.2012 الساعة 13:37 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على التعليم المجاني من سن الثالثة: معلومات هامة للأهل

أقرت الحكومة يوم الخامس والعشرين من يناير المنصرم تعديلا على قانون التعليم في البلاد بحيث يشمل التعليم المجاني الأطفال اعتبارا من سن الثالثة أي ما قبل البستان وتوفير حضانات مجانية لهم في كل القرى والمدن في البلاد.

حضانة اطفال

وبموجب القانون الجديد يحق لكل طفل بلغ السنة الثالثة من العمر أن يلتحق بحضانة أطفال محلية تابعة لوزارة المعارف مجانا، وان السلطة المحلية ملزمة بتوفير مقعد للطفل في مؤسسة تعليمية بمجرد أن يكون سن الطفل ثلاث سنوات وما فوق.

وبالطبع فإن المنشآت التعليمية في البلاد لا تتناسب ومتطلبات هذا القانون وهناك فجوة كبيرة بين المباني والحضانات المتوفرة وبين إمكانية استيعاب هذا العدد الكبير من الأطفال، ولهذا لجأت الحكومة إلى حل يعتبر مخرجا مؤقتا لهذه الأزمة إلى حين بناء حضانات تكفي لجميع الأطفال.

فقد شرعت وزارة المعارف بمراجعة الحضانات الخاصة العاملة في المدن والقرى ومنح تراخيص لكل حضانة تفي بمتطلبات الوزارة لتستقبل أطفالا ضمن هذا القانون الجديد. أي أن هذه الحضانات ستتحول إلى حكومية تتلقى رسوم التعليم من الحكومة مقابل كل طفل لديها. ولكن من المتوقع أن يستمر هذا الوضع المؤقت إلى أجل غير مسمى خاصة في المدن والقرى العربية لشح الإمكانيات لإقامة حضانات جديدة.

أما في الطيبة، فقد بدأ تسجيل الأطفال لصفوف البستان العادية أي الأطفال الذين بلغت أعمارهم خمسة أعوام وأما الأطفال الذين بلغت أعمارهم ثلاثة أعوام والذين جاء القانون الجديد خصيصا لأجلهم، ففي الطيبة لم يبدأ تسجيلهم للعام الدراسي القادم بعد، وقسم المعارف في بلدية الطيبة في انتظار ما ستتخذه وزارة المعارف من قرار بشأن الحضانات التي تقدمت بطلبات للانطواء تحت راية وزارة المعارف من الحضانات الخاصة في الطيبة، أي تلك الحضانات التي تقدمت بطلب تراخيص للعمل كحضانات حكومية ضمن القانون الجديد.

وقال قسم المعارف في البلدية إن عدد الحضانات التي تقدمت بطلبات كهذه لوزارة المعارف خمس حضانات في الطيبة، ومن المتوقع أن يتم نشر نتائج هذه الطلبات في الخامس عشر من شهر فبراير الجاري، وعندها سيبدأ تسجيل الأطفال وفق ذلك.

يشار إلى انه من المحتمل أن تعجز البلدية عن توفير الأماكن لكافة أطفال الطيبة من أصحاب حق الالتحاق بالحضانات في العام الدراسي الوشيك، ولهذا سيكون التسجيل لهذه الحضانات حسب معايير ذكرت في القانون مفادها أن الأولوية لن تكون لمن يسبق غيره إلى التسجيل، وإنما الأولوية ستكون للطفل المتقدم على غيره سنا، أي أن طفلا عمره 3 سنوات وشهرين قبل الطفل ابن السنوات الثلاث وشهر على سبيل المثال.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21