اليوم |
اغلاق
اغلاق

واثق الخطوة يمشي ملكا

الكاتب: | نشر يوم 09.01.2012 الساعة 16:56 | ضمن التصنيف كلمة حرة | تعليقين على واثق الخطوة يمشي ملكا

وصلنا تعقيب على مقال تغطية للمظاهرة التي أقيمت أمام البنوك تنديدا بالعنف من يوم الجمعة، ورأينا أن هذا التعقيب يصلح ليكون مقالا بحد ذاته لما فيه من نقاط هامة طرقها كاتب التعقيب، ولهذا ننشر التعقيب في زاوية “مراسلون” مع رابط إلى الخبر الذي يتعلق به التعقيب، ويا ليت صاحب التعقيب يبلغنا باسمه الحقيقي كي ننشره في نهاية المقال.

صورة من المظاهرة امام البنوك

إليكم ما وردنا في التعقيب دون أن نمس كلمة منه: “والله إنني دائما أفكر بأن اخرج من بلدي وأسافر لكن أينما ذهبت يوجد عنف انه متفشي في كل المجتمعات وفي كل البلدات…ولكن بلدة أصلح أو أهون من بلدة …لان هذا الشيء لا يوجد له إيقاف ولا نهاية ,كل اللي بتتكلمو في التعليقات صحيح 100% وبالأخص تعليق رقم 3 كلامك في الصميم ولكن لا حياة لم تنادي ,أنا فهمتك على الطاير واقتنعت في حديثك وتعليقك وألمك الصارخ ……..ولكن هل ال 44 الف نسمة يقنعون ,برأي نعم ولكن كيف؟؟؟؟؟!!!!!

نريد حلول وليس حل واحد لنوقف هذا العنف المتفشي في الطيبة وفي كل المجتمعات …..اذا نحن قادرون ونقول نعم نريد ايقاف العنف فلما لا ,انتم تقولون وتتكلمون عن العنف ,طيب تعالو نتكاتف نضع يد بيد قرروا اجتمعوا ,بدل كل جمعية بتعمل على كيفها يجب ان ينضم ويتنازل الجميع اذا خايفين على مصلحة بلدهم ومجتمعهم.

براي كل الجمعيات يجب ان تنضم لبعضها البعض يجب ان يقيموا ندوات عن العنف ,فعاليات مظاهرات رفع شعارات والخ. اذا نحن مستعدون فليقف العنف.جمعية تشرين + الطيبة معا + انا ابن الطيبة والكثير أعتقد من الجمعيات رجاء تكاتفوا تكاتفوا ثم تكاتفوا ولا تيأسوا لان الطيبة مدينة عريقة وما تزال مدينة ترفع الرأس ……يجب أن يكون توعية من قبل الأهل بدل ان تذهب الام لسهرة معينة وتلبس لبس والله اكبر والأب في مقاهي معينة يلعب لعب الورق وأولاده في البيت لا سائل ولا مسئول هذا لا يولد عنف بين البشر؟ الأفضل ان يجلسوا مع أبنائهم وجميع أطفالهم ويشرحوا لهم عن الجنس لا شي عيب هذا شي طبيعي جيل المراهقة والبلوغ والخ وعن الدين الحنيف عن التهذيب والأخلاق عن عدم العنف ان كان في البيت او في الشارع او في المدرسة او في اي مكان ,وعن مخاطر وأسباب العنف ,وعن العنف الكلامي والجسدي ,يجب الأم والأب أن يقتربوا من الأولاد يجب أن يكون عطف وحنان ….

من خلال التوعية يخف العنف. أنا أوعي ابني وعائلتي أوعي واشرح وأحث أقاربي أصحابي ومن ذلك يخف العنف من كل النواحي…أتمنى التوفيق للجميع وان يعم الأمن والاستقرار من كل النواحي وان نبقى نحن أهالي الطيبة بألف ألف خير لان الطيبة معروف عنها وعن أيامها وعن تاريخها العريق ولا تستأهل ما يحصل لها اليوم……

للأسف حسب معلوماتي إن الطيبة كانت سمعتها سمعة ومو حيا الله…الله يهدينا ويصلحنا جميعا”.

الوسوم: ,
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 2

  1. واثق الخطوة يمشي ملكا :

    (لا يوجد توعية ولا يوجد مراقبة ولا سؤال ولا وين رايح ولا وين جاي ) وانت ايضا كلامك صحيح , بس ليش بطل يمشي بالنسبة لتوعية الاهل لاولادهم ,اذا البيت ما بكون من الاساس ,مع احترامي للجميع البيت بكون مدمر وغير مثمر لليش اسمهم (اب) (وام) لانو علشان يربو تربية سليمة وتوعية مكثفة والكثير من الاشياء التي تدور حول الايجابيات …..ليش لما انا لما بدي اخطي خطوة بحكي لاهلي لانهم اهلي ربوني ايتا شي بصير معك او اي محل بدك تروح احكيلنا ….يوجد اساس في البيت …..بالنسبة للصبية لما تخرج من البيت كما قلتي في حق على اهلها يم سبحان الله محدا شايفها ,وكمان في حق على الام حسب معرفتي انو الام قريبي على بنتها لما تروح معها على سهرة عروس او عرس مختلط وتشتري لبنتها لبس محدا لبسوا خليهم بالعرس يقولو يييي بنت فلانة لابسة لبس بكذا مبلغ معين وكمان خليها تنخطب باقرب وقت وتخلص منها ,ولما تكون لابسة لبس قصير والخ كيف الشب ما بدو ينجذب لالها ويحكي لاهلو انو معجب وبدو يخطبها وهوي مو عارف عنها شي وهي يمكن ما بتعرف تعمل خلقة طبخة او كعكعة ,كيف بدوش يكون دمار في البيت لما يتجوزو ويكون اساس في البيت وتوعية لجيل صاعد لابنائهم ….واحيانا بكون طلاق وبالاحرى دائما والطلاق كثيرررر متفشيييي في مجتمعنا ,كل هاد الي حكيتو يعود على الزواج المبكر ….كما ايضا لما الشاب يشوف وحدة لابسة لبس مغري في عرس معين كما ذكرت وامها عارفةانها غلط كيف الشاب بدوش ينجذب وهذا الشي يولد اغتصاب والكثيررر من الاشياء الممنوعة والتي تغضب الله سبحانه وتعالى …..

  2. والله كل كلمه وكل حرف قلته صح 100% بس انت قلت لا حياة لمن ينادي وهاد اللي رح المثل الاكيد محدا رح يغيره ورح يضل الوضع على ما هو عليه لانه وللاسف الشديد في ناس بتعتز بوضع بيتهم بالرغم من انه مغمور بالفساد والقرف وكمان بالنسبه لتوعية الاهل لاولادهم بطل يمشي مع جيل اليوم الخطر
    يعني مش بعيده بيوم من الايام نسمع انه الام او الاب بوخذ الاذن من ابنه او بنته بخطواتهم وهالاشي مش بس بالطيبه طبعا بنلاقيه بكل البلدان بنقدر نوصف هالوضع بمرض خطير متفشي وما اله علاج او بالاحرى الناس بدهمش يعالجو . يا ريت لو يصحى كل ابو وام ويشوفوا كيف بنتهم بتطلع من الدار شو لابسه ووين رايحه بس والله مع حصرة قلبي على بعض الاهالي بالبلد بقول معقول لهالدرجه شرفكم رخيص؟؟ معقول بتقدرو تشوفو ابنكم او بنتكم ماشيين طريق بتوصلهم بنهاية المطاف لاشياء مخزيه .

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21