اليوم |
اغلاق
اغلاق

مظاهرة رفع شعارات ضد العنف في الطيبة

الكاتب: | نشر يوم 07.01.2012 الساعة 11:09 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | 6 تعليقات على مظاهرة رفع شعارات ضد العنف في الطيبة

خرج العشرات من افراد عائلات ضحايا اعمال العنف في مدينة الطيبة من شباب ونساء وأطفال ممن فقدوا أبناءهم الجمعة، في تظاهرة رفع شعارات في منطقة البنوك عصر الجمعة احتجاجاً على العنف ومطالبة الشرطة بوقفه وعودة الوئام والمحبة بين اهل البلد الواحد.

وأعرب المشاركون عن تذمرهم الشديد من الجرائم التي شهدتها الطيبة على مر السنين، وطالبوا الشرطة التحقيق بصورة أوسع حتى يتم فك الغاز جميع الجرائم.

وشوهد في التظاهرة  بعض المشاركات يبكين بحرقة فقدان أفراد من عائلاتهن في هذا المد من العنف المنتشر في المدينة. ورفع المشاركون شعارات كتبت عليها عبارات مثل: “البارحة قتل اخي واليوم ابي وغدا انت”، “اقف هنا حتى تنتهي مقبرة الشباب”، “العنف اصبح خبرا والقتل تحول الى رقم”، “يدا بيد نحمي بلدتنا”، “باي ذنب قتل ابني”، “كفاكم سفكا للدماء” وغيرها من الشعارات التي ترفض العنف.

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 6

  1. اول اشي كل الاحترام للشباب الي حاولوا يعملوا اشي للبلد حتى لو بسيط وحتى لو فش نتيجة .
    ثانيا انا مع تعقيب رقم ٣ بكل كلمة بس بدي اذكرك بكم شغلة !
    رقم واحد الي حكيت عنو بقدرش يخاطر ويفوت بالمعركة زي ما انت انسان هو انسان !
    وبالنسبة للسلاح معتقدش انو الي ماسك سلاح ويعرف انو جاين علي يفتشو بدو يخلي سلاحو مكشوف !!!! 
    اما لو بدي احكي بلغتنا جميعا بقول انو هاض الي بدهم اياة النزاع والمشاكل بين العائلات يتذبحوا مع بعض :) 
    اما انا شخصيا شو بعلق على الوضع : 
    وضع لا يحتمل ولا يوصف باي شكل من الأشكال ،، لما انا عايشة بين قوسين () قدامنا حرب وخلفنا حرب ومجرد اسمع صوت السلاح او بالاحرى الموسيقى الروتنية كل الي بعملوا أحط ايدي عقلبي واطم عالارض !! 
    وصلنا مرحلة شباك الدار بنفتحش كل الحارة كاميرات متطورة الي بصورن عن بعد أمتار يعني يا اما بتلبس خمار بدارك وبتفتح الشباك شوي تهويها يا بلاها متتهواش !!!! جنينة كبيرة بالدار بس عالفاضي بنقعدش فيها بتكون بث مباشر ٢٤ ساعة  !!
    وانك تعمل اشي يغير الوضع معتقدش راح تنجح في حالة ما كان نجاح معناها العائلات الي بينهن النزاع طلعوا من البلد ومعتقدش راح يصير اشي من هنوع ؟! 
    قبل ما نوقف ظاهرة العنف والقتل وقفوا الاشياء الي لازم تتوقف مثل نظام المدارس ولباس المدارس الخمارات الي بالبلد هذة الاشياء بسيطة بس عاملة مشاكل كبيرة غيروا حالكم مشان يتغير وضع البلد !! 

  2. حلو انه الواحد يعبر عن رايه وكل واحد حر كيف تكون طريقة تعبيره . بس المشكله انه فش استجابه . والله الواحد صار يخاف يطلع يمشي بالشارع من الوضع اللي ببلدنا كل اشي عاطل صار فيها للاسف سرقات ملان قتل الحمدلله محدا مقصر خيانه الله يكافينا ويعافينا مش مقصرين فساد وشبك وقيل وقال لدرجة القرف وهاد كله لازم ينحطله حد وينعمل عشانه مظاهرات مش بس القتل .وبحب بس اوضح شغله لرقم 2 انه اكيد البوليس بعرف كل حركه كبيره وصغيره بالبلد بس بدوش يساعد لانه البوليس بخفاش عليه اشي ولو بدو بقدر يوقف هاد الاشي .

  3. تصحيح في الاية التمس منكم عذرا – قال تعالى : ( فان له معيشة ضنكا ) سامحوني

  4. عذرا اهل البلدة – انكم مخدوعون – نعم ، لا تجعلوا عواطفكم هي التي تقودكم ولا الحماس الزائد ففي كل منهما شر .

    لسنا في ميدان التحرير ، مليون متظاهر حتى نغير شي من هذه الواقع ان المظاهرات لا تجدي نفعا انها مجرد ( تنفيس ) ان صح ان اقول انها مظاهرة اصلا .

    – الحل كل الحل بالعودة الى الله والى شريعتة ، استفيقوا وانظروا الى الامور بعين الحقيقة ستجدون ان من يدعي انه يريد الحل والامن للبلد واحد من ثلاث لا رابع لهم …

    – الاول : هو من يزرع نار العائلية في البلدة ويسكت عن السلاح والفوضى ، بل بعد 30 دقيقة تقريبا من اطلاق النار يفكر في دخول البلدة ليخدع الناس انهم يقومون بعملهم ، هل عرفتموهم !!!

    – الثاني : احزاب وجماعات (وافراد) بكل الوانها تحتاج الى اصواتكم في الانتخابات ، هل عرفتموهم !!!

    – الثالث والاخير : اناس بسطاء وشباب متالمون تحركهم عواطفهم او حماسهم الزائد ، ومع حبي لكم يا شباب اقول عار عيلكم هذا اقصى ما تستطيعون فعله !!!

    – اختم واقول ان الاوان ان ننقاد وان ننضبط كما يريد الله عز وجل ، وحينها سيعم الامن والامان ، قال تعالى : ( ومن اعرض عن ذكري فان له نعيشة ضنكا )

    والضنك : هو الهم والغم والحزن .

    اسالوا انفسكم كيف حال قلوبكم مع الله !!! اتحبه وترضاه ربا وترضى بشريعتة ؟؟؟!

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  5. ابن الطيبة :

    اولا كل الاحترام.
    وثانيا لجموعة انا ابن الطيبة.
    يوجد مجموعة شباب في الطيبة لماذا لا ننضم معهم لانهم غيورين ايضا على مصلحة هذا البلد واقصد الطيبة معا

  6. صراحه كل الاحترام الكم الي بتحاولوا تغيروا اشي بهالبلد بهيك مظاهرات وطبعا الله يعين الاهالي على مصايبهم
    بس صدقوني القتل قام بالبلد من 20 سنه واكثر البوليس لو بده يعمل اشي عمل
    ويمكن بحاول بس مش طالع باْيدو
    حسب راي توجهكم لازم يكون بخط ثاني وهو للناس الي عاملي هاذ الارهاب بالبلد
    بالمظاهرات هاي والنسوان الي بتعيك بالشارع مش رح تلينو قلب البوليس ولا هاي الناس الي مسببه كل هاذ

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21