اليوم |
اغلاق
اغلاق

“قطار إسرائيل” يرفض التحدث باللغة العربية

الكاتب: | نشر يوم 22.01.2012 الساعة 13:44 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على “قطار إسرائيل” يرفض التحدث باللغة العربية

رفض المدير العام لشركة “قطار إسرائيل” الطلب الذي تقدمت به منظمة “شوتفوت – شراكة” بإدراج اللغة العربية في الإعلان للجمهور أثناء السفر في القطار وفي محطات القطار في البلاد أسوة باللغة العبرية والانجليزية.

قطار اسرائيل لا يجيد العربية

وقالت المنظمة التي تنشط في مجال تحقيق المساواة في الخدمات بين اليهود والعرب في البلاد، ان اللغة العربية لغة رسمية في البلاد وان شركة “قطار إسرائيل” عبارة عن مؤسسة خدماتية عامة وهي تقدم خدماتها كذلك للمواطنين العرب وان هناك العديد من محطات القطار موجودة وسط مدن وأحياء عربية ولهذا من الضروري استخدام اللغة العربية في الإعلانات الموجهة للركاب سواء في القطارات أو في محطات القطار.

ورد مدير عام شركة “قطار إسرائيل”، يوعز تسفرير، بأن استخدام لغة أخرى سيجعل السفر في القطار مزعجا وفيه كثير من الضوضاء للمسافرين.

وعن استخدام اللغة الانجليزية إلى جانب العبرية في الإعلانات المذكورة، قال تسفرير، ان اللغة الانجليزية تخدم السياح الذين يستخدمون القطارات في تنقلاتهم.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21