اليوم |
اغلاق
اغلاق

علاج لشعر صحي بدون قشور وتقصف

الكاتب: | نشر يوم 12.01.2012 الساعة 14:19 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على علاج لشعر صحي بدون قشور وتقصف

قشور الشعر أحد العيوب التي تطيح بعرش جمال حواء، وتنتشر القشور بصفة خاصة في الشعر الدهني، وعلاج القشور يتوقف على معرفة نوعها وما إذا كانت دهنية أو جافة، وللتعرف على نوعها نضع قليلا منها على ورقة شفافة ونضغط عليها فإذا تركت بقعا على الورقة كانت دهنية والعكس صحيح.

ويصف الطب الشعبي عدة وصفات لعلاج قشور الشعر نذكر منها:

خل التفاح للقضاء على القشرة نهائيا: أثبتت الدراسات العلمية فاعلية استخدام خل التفاح كغسول للقضاء على قشور الشعر نهائيا على أن يتم استعمالها بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب وذلك لنجاح خل التفاح في إعادة التوازن الأسيدي الطبيعي لفروة الرأس.

إكليل الجبل “حصالبان” لعلاج القشور الدهنية: من أفضل الوصفات التي نجحت في القضاء على القشور، غسول عشبة إكليل الجبل “حصالبان” وذلك بنقع ملعقتين من عشبة إكليل الجبل في كوب ماء مغلي لمدة ساعتين ثم التصفية والاستخدام كدهان لفروة الرأس.

زيوت الأعشاب لعلاج قشور الشعر: من الوسائل الفعالة للقضاء على قشور الشعر استخدام زيوت الأعشاب والنباتات الطبيعية كدهان لفروة الرأس مساء وثبت نجاح زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الصبار في تلك المهمة لأن هذه الزيوت تساعد على إعادة التوازن لفروة الرأس وتغذيتها بالطريقة الصحيحة على أن يتم التدليك بأحد هذه الزيوت مساء مع لف الشعر بفوطة للتدفئة وغسل الشعر بالماء العادي “الدافئ” في صباح اليوم التالي.

شعر صحي وبدون تقصف

لأن شعرك هو تاجك، ولأن معظم بنات حواء تعانين من تقصف الشعر!! فقد حضرنا لكن بعض الخطوات السهلة والأكيدة المفعول لكي تحصلين على شعر صحي وبدون تقصف. فلا تنسي أولا أن الاهتمام والعناية بالشعر هي نصف الطريق للعلاج أو كما يقولون “الوقاية خير من العلاج”. وإليك يا سيدتي هذه الخطوات:

* ابتعدي عن كثرة تمشيط شعرك
* أنصحك باستخدام أمشاط وفرش شعر مناسبة ويفضل ذات الأسنان الواسعة
* ابتعدي تماماً عن تمشيط شعرك وهو مبلل وتأكدي من جفافه قبل التمشيط
* في حالة (تلبد – تعقد) شعرك استخدمي فرشاة ذات أسنان واسعة فى تمشيطه أو حاولي فكها بأصابعك من أسفل العقدة
* تجنبي استخدام كلبسات الشعر المعدنية فإنها سبب الكثير من أضرار الشعر
* وفي حالة تصفيف الشعر في شكل تسريحة ( ذيل حصان) استخدمي (مطاط مغلف بالقماش)
* عند استخدام ملاقط معدنية، فاحذري نزعها بشدة حتى لا يتقطع الشعر
* ولقص أطراف الشعر المقصفة نتيجة هائلة في التخلص من هذا التقصف نهائيا
* بين الحين والآخر، استعملي بلسم خاص لعدم تقصف الشعر واتركيه فترة ولا تغسلي الشعر بعد استعمال البلسم مباشرة وبهذا سيدتي تستطيعين أن تقولي وداعاً لتقصف الشعر.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21