اليوم |
اغلاق
اغلاق

طريقة اعداد البقلاوة الجزائرية

الكاتب: | نشر يوم 25.01.2012 الساعة 12:20 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على طريقة اعداد البقلاوة الجزائرية

يعرف الجميع البقلاوة ويحب غالبية الناس تناولها وهي من أقدم الحلويات المشهورة جدا ولا يمكن التخلي عنها في جميع المناسبات والأفراح. وتختلف من مكان إلى آخر فهناك البقلاوة السورية والتركية وبقلاوة اليوم هنا هي الجزائرية التي نقدم لكم هنا طريقة إعدادها.

بقلاوة جزائرية

المقادير:
4 كيلات فرينة (الكيلة – من كيل وهي وحدة قياس كالكأس)
كيلة زبدة ذائبة
كيلة ماء وفيه ماء الزهر
زبدة للدهن

الحشو:
3 كيلات لوز مرحي او الجوز انا انصحك بالجوز
كيلة سكر
قليل من ماء الزهر

العسيلة:
كيلو سكر
لتر ماء ونصف
برج ليمون

التحضير:
توضع الفرينة في إناء وتوضع عليها الزبدة الذائبة وتخلط باليد حتى تتجانس وبعدها نضيف الماء وماء الزهر بدفعات حتى نتحصل على عجينة متماسكة نقطعها أربعة قطع ونغطيها ونخليها تترتاح لمدة ربع ساعة تقريبا ثم نبدأ بفرد العجينة قليلا بالشوبك ونكمل نرققها بماكنة الباستا في آخررقم عشان تجي رقيقة جدا ورقي بالواحدة.

أدهني الصنية بالزبدة أو السمنة وإبدئي بحط العجينة مثل ما تعملي بالبقلاوة العربية ولا تنسي بين الطبقة والأخرى إدهني بالزبدة حتى تصلي للعدد سبعة طبقات وعندما تنتهي لا تحطي الزبدة في الطبقة الأخيرة وحطي الحشوورشي قليلا من الزبدة على الحشو.

وبعدين أعيدي العملية لكن خمسة طبقات فقط وعندما تنتهي إبدئي في التقطيع على شكل مقروطات يعني مربع لكن مايل شوي وحطي في كل مربع حبة لوز واغرسها في الوسط وحطيها في الفرن عالي الحرارة لمدة 40 دقيقة حتى تستوي من تحت وبعدين من فوق حتي تحمر.

وفي أثناء إستوءها تكوني تحضري في العسيلة وهي كيلو سكر تقومين بحرقه على نار هادئة جدا حتى يصبح لونه بني ثم حطي الماء وبرج ليمون وخليه يغلي حتى يثخن وخليه يبرد لأنه عندما تحطيه على البقلاوة لازم يكون بارد.

اخرجي البقلاوة من الفرن عندما يحمر وجههاوهي ساخنةحطي العسيلة وخليها لمدة 6 ساعات أو أكثر وكلما تركتيها أكثر كانت النتيجة أضمن بعدها قطعيها وضعيها في les cissette لا أعرف إسمها بالعربي حطيتها بالفرنسي وهي عبارة عن صحون صغيرة وتحط فيها الحلويات للزينة و شهية طيبة.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21