اليوم |
اغلاق
اغلاق

دول الخليج تسحب مراقبيها من سوريا

الكاتب: | نشر يوم 24.01.2012 الساعة 16:40 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على دول الخليج تسحب مراقبيها من سوريا

قررت الدول الخليجية التجاوب مع قرار السعودية سحب مراقبيها من بعثة الجامعة العربية إلى سوريا بعد تأكدها من استمرار نزيف الدم وقتل الأبرياء.

احتجاجات في سوريا

وأفاد بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أن دول المجلس قررت التجاوب مع قرار السعودية بسحب مراقبيها من بعثة الجامعة العربية إلى سوريا مع التزامها بكل قرارات مجلس الجامعة حفاظا على وحدة الصف العربي رغم قناعة دول المجلس بضرورة أن يكون القرار الأخير أكثر قوة وان يكون عاملا للضغط على النظام السوري كي يوقف القتل.

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أعلن مساء الأحد في الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء الخارجية العرب أن بلاده ستسحب مراقبيها لعدم تنفيذ الحكومة السورية لأي من عناصر خطة الحل العربي.

وكانت صحيفة “القبس” الكويتية علمت من مصادر دبلوماسية أن اتصالات رفيعة المستوى جرت بين الكويت وبقية دول مجلس التعاون، على خلفية إعلان السعودية سحب المراقبين من سوريا، كاشفة عن أن الاتجاه الأول كان يقضي بسحب المراقبين الخليجيين تضامنا مع المملكة، إلا أن الاتصالات التي تواصلت صباح الاثنين خلصت إلى ضرورة التريث في اتخاذ القرار بانتظار التطورات.

وأكدت المصادر أن دول مجلس التعاون تتجه إلى سحب جماعي للمراقبين في الوقت المناسب، كي لا يبقوا شهود زور على الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين في سوريا، مشيرة إلى أن النظام السوري يستغل المراقبين لتمييع الحل، وهذا ما ترفضه دول المجلس ودول عربية أخرى.

وحذرت المصادر من أن الأوضاع في سوريا تتجه نحو مزيد من إراقة الدماء، لأن الواضح أن نظام الأسد يراوغ، ولا يريد إلا حل السلاح.

كما علمت “القبس” أن دول مجلس التعاون ستشارك ضمن وفد عربي رفيع، سيزور روسيا في إطار الضغط العربي على موسكو، لتغيير مواقفها الداعمة لنظام الأسد.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21