اليوم |
اغلاق
اغلاق

دورة لامتحان الطب تمنح 10 علامات واقية ونفقات

الكاتب: | نشر يوم 18.01.2012 الساعة 13:00 | ضمن التصنيف كلمة حرة | لا توجد تعليقات على دورة لامتحان الطب تمنح 10 علامات واقية ونفقات

قدم عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية، مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، مساء أمس الثلاثاء، خلال جلسة الهيئة العامة للكنيست، استجوابا شفهيا مباشرا لنائب وزير الصحة يعكوف ليتسمان، حول الدورة التحضيرية لامتحان الطب الحكومي، التي أشرفت عليها وزارتا الصحة والاستيعاب، والتي تقام في هذه الأيام، وهي دورة تحضيرية أولى من نوعها، حيث يمنح المشاركون فيها نفقات أساسية ومصروفات السفريات، والأهم من ذلك منحهم 10 نقاط واقية “ציון מגן” تضاف إلى العلامة التي يحصل عليها الممتحن في امتحان الطب، وهذه النقاط العشر تبقى مستحقة ومعمول بها على امتداد امتحانات ثلاثة خلال مدة عامين.

وفي جوابه عن سؤال النائب غنايم حول النشر في وسائل الإعلام عن الدورة التحضيرية، أكد ليتسمان أنه تم النشر في عدة صحف في البلاد، منها صحيفة عربية.

وحول مَن يحق له الحصول على النفقات الأساسية ومصروفات السفريات، أجاب ليتسمان: “كل “قادم جديد” أو “مواطن عائد” بالشروط التالية: ألا تكون فترة استحقاقهم في وزارة الاستيعاب الممتدة لسنتين قد انتهت، وأن لا يكونوا قد تلقوا هذا الدعم من قبل، وأن لا يكون للزوج أو للزوجة دخل آخر، وأن لا تقل عدد ساعات الدورة التحضيرية عن 24 ساعة أسبوعية”.

وحول شروط القبول للدورة التحضيرية، أجاب نائب الوزير: “أولا: “القدوم” للدولة قبل فترة ليست أكثر من عشر سنوات (للقادمين الجدد). ثانيا: أن يكون الشخص قد رسب على الأقل ثلاث مرات في الامتحان الحكومي، وأن تكون على الأقل علامة واحدة في هذه الامتحانات الثلاثة ليست أقل من 50 بدون الزيادة أو “البونوس”. ثالثا: الأفضلية لمن لا يمكنه الالتحاق بالدورات التحضيرية العادية”.

وبحسب إجابة نائب الوزير “يمكن لكل شخص أجرى في السابق دورات تحضيرية عادية للامتحان، وتنطبق عليه الشروط المذكورة أن يلتحق بهذه الدورة”.

وأكد ليتسمان في إجابته أيضا أنه “بعد انتهاء هذه الدورة، الأولى من نوعها، سيتم بحث التوصيات ومن ضمنها بحث إمكانية إقامة دورة تحضيرية أخرى على غرار هذه الدورة”، معتقدا أن دورات أخرى ستقام.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21