اليوم |
اغلاق
اغلاق

حاخامية الجيش الإسرائيلي تحذف قبة الصخرة ‎من صورها

الكاتب: | نشر يوم 05.01.2012 الساعة 14:38 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على حاخامية الجيش الإسرائيلي تحذف قبة الصخرة ‎من صورها

وزعت الحاخامية العسكرية في الجيش الإسرائيلي على ضباط الجيش كراسا إرشاديا قبيل عيد “حانوكا”،(الأنوار)، الذي صادف في نهاية الشهر الماضي، وتضمن صورة لحائط البراق في البلدة القديمة في القدس ولكن لم تظهر فيها قبة الصخرة.

الصورة التي وزعتها الحاخامية

وكشفت صحيفة هآرتس عن أن “الكراس تناول في أحد جوانبه وصفا لفرائض دينية بشأن “عيد البطولة اليهودية” وتضمن وصفا لحرب “المكابيم” ضد اليونانيين على خلفية صورة لباحة حائط البراق كما تبدو اليوم ولكن تم حذف قبة الصخرة منها”.

ونقلت الصحيفة عن ضابط في قوات الاحتياط في الجيش الإسرائيلي قوله إنه “عندما تلقيت هذه المواد من حاخام الكتيبة بدا أن شيئا ما غريبا فيها، ففي كل أسبوع يوزع علينا مواد تعدها الحاخامية العسكرية وفي غالب الأحيان تكون هذه أمور إيجابية”. وحول الصورة التي تخلو من قبة الصخرة قال الضابط إن “هذه مواد رسمية ولذلك فإن ليس صائبا أن توزعها هيئة عسكرية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الصورة التي تخلو من قبة الصخرة تم نشرها في مواقع الكترونية عديدة إضافة إلى الكراس الإرشادي الذي تم توزيعه على ضباط الجيش الإسرائيلي، وأنه تم حذف قبة الصخرة منها من خلال عملية “فوتومونتاج”.

واوضح الضابط في الاحتياط “إنني أتوقع من الحاخامية العسكرية أن تكون يقظة بشكل أكبر تجاه الإيحاءات التربوية التي تمررها وخصوصا على ضوء تاريخ جبل الهيكل “أي الحرم القدسي”، إذ أنه ستنشب حرب عالمية إذا حاول أحد ما عمل شيء ذي علاقة بالمكان ولذلك ينبغي أن نكون حذرين في هذا الموضوع، وعدم تصرف الحاخامية بصورة رسمية ومسؤولة هو أمر مثير للغضب”.

وعقب الناطق العسكري الإسرائيلي على تقرير هآرتس بالقول إن “ادعاءات المراسلة سخيفة ومضللة، ولا يسعنا سوى إبداء الأسف على ذلك، والحديث يدور عن كراس تم إرساله إلى جنود الجيش الإسرائيلي عشية عيد الحانوكا، والصورة تعبر عن القدس إبان فترة الهيكل الثاني، وفي هذه الفترة لم تكن قبة الصخرة موجودة، ولذلك فإنه لم تكن هناك حاجة لتظهر في الصورة”.

المشهد الحقيقي القائم للمكان

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21