اليوم |
اغلاق
اغلاق

اليوم: الذكرى الأولى لثورة المصريين والإطاحة بمبارك

الكاتب: | نشر يوم 25.01.2012 الساعة 10:47 | ضمن التصنيف أخبار محلية | لا توجد تعليقات على اليوم: الذكرى الأولى لثورة المصريين والإطاحة بمبارك

تحل اليوم الذكرى الأولى لثورة ‏25‏ يناير علي وقع انقسام بين القوى والحركات السياسية الفاعلة، حول شكل وأهداف المشاركة في فعاليات اليوم التي تتراوح بين الاحتفال بذكرى الثورة وتأكيد مطالبها واحترام الجدول الزمني لتسليم السلطة وبين رفض الاحتفال واستكمال الثورة ومطالبة المجلس العسكري بتسليم عاجل للسلطة.

ميدان التحرير اليوم

وأكدت القوى الإسلامية مشاركتها بقوة في فعاليات اليوم بجميع ميادين مصر للحفاظ علي مكاسب الثورة وسلميتها وتأكيد تحقيق المطالب العادلة للثورة وحماية مؤسسات الدولة, بينما أكدت أكثر من60 حركة وحزبا وائتلافا ثوريا مشاركتها السلمية تحت عنوان رئيسي هو استكمال الثورة ومطالبة المجلس العسكري لتسليم السلطة إما لرئيس مجلس الشعب أو لرئيس منتخب بحد أقصي ابريل المقبل.

ودعت جماعة الإخوان المسلمين أعضاءها في المحافظات لاحياء ذكرى الثورة التي اسقطت الظلم والطغيان.

وأكدا حزبا الحرية والعدالة والوسط مشاركتهما في احتفالات الثورة اليوم وأعلن الحرية والعدالة المشاركة بتأمين الميدان وعمل لجان لحماية المنشآت الحيوية،وتكريم أسر شهداء الثورة،وسيتواجد نحو10 آلاف من أعضاء الحرية والعدالة في ميدان التحرير حتي الليل لحماية الميدان من تسلل أي عناصر تخريبية،وأشارت مصادر حزبية إلى إمكان استمرار الحرية والعدالة في التحرير حتي يوم بعد غد الجمعة.

وفي الإطار ذاته يشارك حزب الوسط في الاحتفالات وتكريم أسر الشهداء والاسهام في تأمين مداخل ومخارج( التحرير) ومختلف الميادين.

في المقابل أكدت أكثر من60 حركة وحزبا وائتلافا ثوريا مشاركتها في فعاليات اليوم،أبرزها حركة6 إبريل وثورة الغضب الثانية والجبهة الحرة للتغيير السلمي واتحاد شباب الثورة وائتلاف شباب الثورة وتحالف القوى الثورية وحركة شباب من أجل العدالة والحرية واتحاد شباب ماسبيرو وأحزاب المصريين الأحرار والمصري الديموقراطي الاجتماعي والتحالف الشعبي والعدل والوعي ومصر الحرية والجمعية الوطنية للتغيير،لاستكمال الثورة والتعجيل بتسليم المجلس العسكري إدارة البلاد لسلطة مدنية منتخبة،مشددة علي رفضها كل أشكال الاحتفال.

وطالب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،بانسحاب المجلس العسكري علي الفور من إدارة الشئون السياسية للبلاد،وإصدار مرسوم بإعطاء حكومة الانقاذ الوطني كل صلاحيات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في الإعلان الدستوري.

كما طالب الأغلبية البرلمانية بحمل عبء المسئولية الوطنية كأول برلمان منتخب والقيام بسحب الثقة من حكومة الجنزوري التابعة للمجلس العسكري وتشكيل حكومة انقاذ وطني تدير شئون الوطن حتى الانتهاء من الدستور الجديد والانتخابات الرئاسية وتسليم الحكم لسلطة مدنية في أسرع وقت.

وأعلنت القوي الثورية عن انطلاق خمس مسيرات كبرى إلي جانب عدد من المسيرات الفرعية في أنحاء القاهرة والجيزة إلى ميدان التحرير تحمل أسماء الشهداء مينا دانيال وسيد بلال وخالد سعيد وعلاء عبدالهادي والشيخ عماد عفت،ويتقدم كل مسيرة راية معلق عليها علم مصر واسم وصورة الشهيد.

وتتجمع المسيرات الخمس عند كوبري قصر النيل في الساعة الرابعة عصرا لتنظيم وقفة حداد علي أرواح شهداء الثورة وأداء قسم الحفاظ على الثورة وتحقيق أهدافها لتتوجه بعد ذلك إلي ميدان التحرير،لأداء صلاة المغرب والقداس والدعاء لأرواح الشهداء في ميدان التحرير.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21