اليوم |
اغلاق
اغلاق

أعلى راتب في العالم لسياسي هو لرئيس وزراء سنغافورة

الكاتب: | نشر يوم 05.01.2012 الساعة 14:46 | ضمن التصنيف ترفيه وغرائب | لا توجد تعليقات على أعلى راتب في العالم لسياسي هو لرئيس وزراء سنغافورة

يواجه رئيس وزراء سنغافورة لي هسيين لونج ووزراؤه خفضا لرواتبهم بنسبة نحو 36% استجابة لشكاوى المعارضة لكنه يظل الزعيم السياسي صاحب أعلى راتب في العالم.

رئيس وزراء سنغافورة

وتدفع سنغافورة رواتب سخية لأعضاء حكومتها والموظفين الحكوميين لاجتذاب ذوي الكفاءات للقطاع العام لكن المبالغ التي يتقاضاها الزعماء كانت محل انتقاد من المعارضة التي حققت مكاسب تاريخية في انتخابات عامة أجريت في مايو الماضي.

وقالت لجنة مراجعة شكلها لي العام الماضي في موقعها على الانترنت إن راتبه يتجاوز ثلاثة ملايين دولار سنغافوري (2.3 مليون دولار أمريكي) سنويا لكنه سينخفض إلى 2.2 مليون دولار سنغافوري (1.7 مليون دولار) بموجب توصية من جانبها.

وعلى الرغم من هذا الخفض سيظل راتب لي يعادل ثلاثة أمثال ما يتقاضاه دونالد تسانج رئيس المجلس التنفيذي لحكومة هونج كونج وصاحب ثاني أعلى راتب في العالم بين الزعماء السياسيين براتب يبلغ 550 ألف دولار سنويا.

وستتقاضى رئيسة وزراء استراليا جوليا جيلارد حوالي 480 ألف دولار استرالي (498 ألف دولار أمريكي) سنويا بموجب مقترحات تم إعلانها مؤخرا بينما يبلغ راتب الرئيس الأمريكي باراك أوباما حوالي 400 ألف دولار.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21