أخبار الطيبة

بالصور والفيديو: المحال التجارية التي التزمت بالاضراب

اغلقت معظم المحال التجارية في مدينة الطيبة اليوم ابوابها استجابة للدعوة التي وجهتها لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية بالإضراب العام احتجاجا على مصادرة ما يقرب من 800 الف دونم من املاك المواطنين العرب في النقب وتشريد ما يقرب من 200 الف شخص منهم في تجمعات سكنية تشبه المعسكرات بغية الاستيلاء على اراضيهم.

واليكم فيما يلي مجموعة من الصور التي التقطتها عدسة “الطيبة نت” صباح اليوم لعدد من المحال التجارية في المدينة التي التزم اصحابها بالإضراب، ولم نلتقط اي صور لمحلات كانت تعمل كأي يوم عادي منعا للإحراج. وننوه الى ان هناك محال تجارية معروفة في المدينة لم نتمكن من التقاط صورة لأبوابها المغلقة رغم انها التزمت بالاضراب.

يذكر ان المؤسسات الرسمية في المدينة حالها كحال جميع المؤسسات المشابهة في كل البلدات العربية، من مدارس وفروع للبنوك وعيادات للمرضى وغيرها قد اغلقت ابوابها استجابة للدعوة للإضراب هي الاخرى. وبالرغم من ان العديد من العمال توجهوا في ساعات الصباح الباكرة الى عملهم في المدن والقرى في الوسط اليهودي إلا ان الاضراب في داخل الطيبة يعتبر ناجحا.

وقد تجمهر عشرات النشطاء صباح اليوم امام البنوك ثم استقلوا حافلة توجهت بهم الى مدينة القدس للمشاركة في المظاهرة القطرية امام مكتب رئيس الحكومة الى جانب مواطنين عرب آخرين اجتمعوا من كل ارجاء الوسط العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *