أخبار محلية

انتخابات بسوريا في ظل الثورة المتواصلة

فتحت مكاتب الاقتراع أبوابها اليوم الاثنين أمام الناخبين السوريين للتصويت في الانتخابات المحلية في ظل استمرار مظاهرات الثوار التي تقمعها السلطات والتي أوقعت أمس الأحد 26 قتيلا في مختلف المدن السورية.

مظاهرة في سوريا

وقالت وكالة الأنباء السورية إن أكثر من 42 ألف مرشح يتنافسون على أكثر من 17 ألف مقعد في انتخابات مجالس الإدارة المحلية التي تنظم اليوم، وأشارت إلى أن انتخابات اليوم تأتي في إطار قانون الإدارة المحلية الجديد.

في المقابل قلل عضو المجلس الوطني السوري محمد سرميني من أهمية هذه الانتخابات، واعتبر أنها تعبر عن “تخبط” النظام السوري، وأن الشعب السوري “عبر عن رأيه بشكل واضح من خلال إضراب عام في جميع المحافظات والمدن السورية أمس”.

وتأتي هذه الانتخابات في ظل استمرار الاحتجاجات المطالبة بسقوط النظام، فقد قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مواطنا سوريا قتل وأصيب خمسة آخرون إثر إطلاق النار من قبل قوات الأمن خلال حملة مداهمة بمدينة إدلب شمال سوريا، مشيرا إلى أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الأمن ومنشقين من الجيش السوري.

واقتحمت قوات أغلبها من اللواء 12 المدرع المتمركز في بلدة إزرع -التي تبعد 40 كيلومترا من الحدود الجنوبية مع الأردن- مدينة بصرى الحرير القريبة، وقال ناشطون إن أصوات انفجارات وطلقات للمدافع الآلية سمعت في المدينة وفي اللجاة، وهي منطقة تغطيها التلال الصخرية شمال البلدة حيث يختبئ المنشقون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *