اليوم |
اغلاق
اغلاق

مراقب الدولة: مجاري الطيبة تصب في نهر الكسندر

الكاتب: | نشر يوم 12.12.2011 الساعة 17:03 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على مراقب الدولة: مجاري الطيبة تصب في نهر الكسندر

صدر اليوم التقرير السنوي لمراقب الدولة ومن بين ما ورد فيه بعض الأمور التي تتعلق بمدينة الطيبة والطيرة وقلنسوة وعدد من المدن والقرى العربية.

نهر الكسندر الملوث

أما فيما يتعلق بمدينة الطيبة فقد تطرق التقرير إلى أن الحكومة كانت قد صادقت منذ 2008 على خطة قومية يتم بموجبها صرف ملياري شيكل على العناية بالأنهار الصغيرة في البلاد لتنظيفها والاعتناء بها.

وقال التقرير إن هذه الخطة القومية تسير ببطء شديد لدرجة انه لم يتم منها سوى ما لا يذكر وانه إذا استمرت وتيرة تنفيذها على هذا النحو، فإنها بحاجة إلى مائة عام على الأقل لتتم بكاملها.

وتطرق تقرير مراقب الدولة إلى نهر “الكسندر” غربي مدينة الطيبة وقال إن مياه المجاري القادمة من مدينة الطيبة تصب في هذا النهر دون أي عمليات تنقية أو معاملة سواء بيولوجية أو كيميائية أو فيزيائية لهذه المياه قبل تسريحها إلى النهر.

وأشار في نفس السياق إلى مدينتي الطيرة وقلنسوة اللتين تطلقان مياه المجاري هما أيضاً في نهر الكسندر دون تنقية مسبقة أو تكرير لهذه المياه العادمة.

وأشار التقرير إلى الطيبة وقلنسوة والطيرة وكذلك إلى باقة الغربية كأكبر بؤر لتلويث البيئة في الوسط العربي ككل من خلال مياه المجاري السائبة في نهر “الكسندر”، في حين مياه المجاري القادمة من مدينة باقة الغربية تصب في نهر الخضيرة دون رقيب أو حسيب.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21