أخبار محلية

ماء زمزم مزورة في بريطانيا تحتوي على زرنيخ

كشفت السلطات البريطانية هذه الأيام عن كميات من الماء الذي يدعي بائعوها بأنها ماء زمزم المقدسة من مكة المكرمة ويبيعونها  للمسلمين البريطانيين، غير أن الجهات المسئولة اكتشفت وجود زرنيخ في هذه الماء.

ماء زمزم المزور

وقالت السلطات البريطانية المسئولة انه تم ضبط كميات لا يستهان بها من المياه التي تباع في قناني كتب عليها “ماء زمزم” وبعد عرضها للتحليل ألمخبري تبين أنها تحتوي على مادة الزرنيخ السامة.

يذكر أن ينبوع زمزم في مكة المكرمة متاح للمسلمين للشرب منه بحرية ولملء وعاء أو اثنين على الأكثر لحمله معهم إلى بلادهم عائدين من الحج، ولا تسمح السلطات السعودية إطلاقا لأي جهة بالاتجار بهذه المياه المقدسة.

وهنا يطرح السؤال كيف حصل هؤلاء التجار في بريطانيا وهم ثلاثة متاجر كبيرة على هذه الكميات من الماء التي أطلقوا عليها “ماء زمزم”، أم أنهم يخدعون المسلمين البريطانيين عن قصد ويحاولون التربح على حساب التسمية الجذابة لكل مسلم وهذا يعتبر غش وخداع، إلى جانب أن الماء الذي يبيعه هؤلاء التجار يحتوي على مادة سامة كما اظهرت التحاليل وهنا يتحول الأمر إلى جناية يحاكم عليها مرتكبوها.

وكان عدد من المسلمين العرب المقيمين في بريطانيا هم أول من انتبه إلى هذه الخديعة فاتصلوا بالجهات المسئولة لاتخاذ الإجراءات الضرورية.

يذكر انه تم سحب كافة الكميات المعدة للبيع من هذه المياه ويرفض أصحاب المحال التجارية المذكورة التصريح من أين وكيف حصلوا على هذه المياه بينما يتواصل التحقيق معهم في حين رفضت السفارة السعودية الإدلاء بأي تصريح يتعلق بهذا الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *