اليوم |
اغلاق
اغلاق

فطائر بالخضار: الوصفة والمقادير

الكاتب: | نشر يوم 08.12.2011 الساعة 12:28 | ضمن التصنيف ادم وحواء | لا توجد تعليقات على فطائر بالخضار: الوصفة والمقادير

نقول لك سيدتي في البداية انه يمكنك خبز الفطائر في الفرن على درجة حرارة متوسطة في صينية مغلفة بورق “البارشمان” المدهون بالزيت لمنع الالتصاق. واليك المقادير…

فطائر بالخضار

العجينة: دقيق عادي كوبان، ملح نصف ملعقة صغيرة، باكينغ باودر ملعقة صغيرة، زيت نباتي ربع كوب، زبدة ملعقة طعام في حرارة الغرفة، ماء لترطيب العجينة.

الحشوة: بصل أخضر رأسان مقطعان إلى شرائح طويلة ورفيعة، جزرتان مقشرتان ومبشورتان، ثوم  فصان مفرومان، ملفوف 3 إلى 4 أوراق مفرومة ناعماً، كوسى حبتان مفرومتان ناعماً، ملح وبهار أبيض، زيت نباتي ربع كوب لقلي الخضار.

طريقة الإعداد: يخلط الدقيق مع الملح والباكينغ باودر والزيت النباتي والزبدة وكمية كافية من الماء في خلاط الطعام للحصول على عجينة متوسطة الليونة ومتماسكة في زاوية واحدة من وعاء الخلاط.

يمكن إضافة المزيد من الماء تدريجياً إلى العجينة للحصول على القوام المطلوب. تقسم العجينة إلى كرتين وتغلف بورق النايلون وتترك جانباً لترتاح 30 إلى 40 دقيقة.

ترق أول كرة عجين فوق سطح مرشوش بالدقيق للحصول على دائرة كبيرة سماكتها نصف سنتيمر. تقطع هذه الدائرة إلى دوائر قطرها 8 إلى 9 سم بواسطة قطاعة البسكويت الدائرية.

توضع ملعقة صغيرة من الحشوة فوق وسط كل دائرة، ثم تطوى الدائرة على شكل هلال وتختم حوافها بطريقة زخرفية. تصف الفطائر على ورقة نايلون في صينية ثم تقلى في الزيت الساخن حتى تصبح ذهبية اللون وهشة. تقدم الفطائر ساخنة.

الحشوة: يسخن الزيت في مقلاة كبيرة وتقلى فيه أوراق الملفوف المفرومة حتى تذبل. تضاف بقية مكونات الحشوة ويتابع القلي على نار قوية جداً للحصول على مزيج خالٍ من العصارة.

ترفع المقلاة عن النار وتسكب الحشوة في مصفاة وتترك لتبرد. في حال وجود ماء، يضغط على الحشوة للتخلص من أية عصارة.

ملاحظة: يمكن إضافة لحم السرطان المفروم أو القريدس أو لحم الدجاج إلى هذه الحشوة.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21