اليوم |
اغلاق
اغلاق

ضربة مالية قوية لكل من يدخن النرجيلة

الكاتب: | نشر يوم 13.12.2011 الساعة 16:43 | ضمن التصنيف تسويق | تعليق واحد على ضربة مالية قوية لكل من يدخن النرجيلة

صادق وزير المالية يوفال شتاينتس أمس الاثنين على رفع قيمة الضريبة المفروضة على التبغ الخاص بالنرجيلة والغليون، بحيث أصبحت الضريبة على الكيلوغرام الواحد من تبغ هاتين الفئتين تساوي 279.56 شيكل.

ضريبة على النرجيلة

وتأتي زيادة قيمة الضريبة على التبغ تماشيا مع توصيات اللجنة الشعبية التي درست أضرار التدخين على المجتمع والتي أوصت برفع الضرائب المفروضة على مختلف أنواع التبغ والسجائر لتصبح في نهاية المطاف جميعها متساوية من حيث القيمة وهي ذات القيمة القصوى المفروضة على السجائر وهي 279.56 على الكيلوغرام الواحد. ومن المتوقع أن تجبي الحكومة بفضل هذه الزيادة في الضريبة ما يعادل 400 مليون شيكل سنويا.

يذكر أن الضريبة على التبغ الخاص بالنرجيلة وبالغليون كانت لغاية الآن بقيمة 50 شيكل للكيلوغرام الواحد، بينما كانت الضريبة المفروضة على التبغ الخام للسجائر 241.48 شيكل للكيلوغرام الواحد في حين الضريبة المفروضة على السجائر تساوي 279.56 شيكل للكيلوغرام الواحد.

إلى ذلك وبهدف تقليص الأضرار الناجمة عن التدخين على المدخنين وعلى من حولهم من غير المدخنين، تم رفع الضريبة المفروضة على “السيجار” بنسبة 65% وليس اقل من 50 شيكل للكيلوغرام الواحد بعد أن كانت لغاية الآن قيمة هذه الضريبة 54% وليس اقل من 40 شيكل للكيلوغرام الواحد.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 1

  1. yee y3ne kdesh 7k 3lbet al do5an bedha tseer??…

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21