اليوم |
اغلاق
اغلاق

شارع جديد يرسم الحدود الدولية شرق الطيبة

الكاتب: | نشر يوم 27.12.2011 الساعة 13:19 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | لا توجد تعليقات على شارع جديد يرسم الحدود الدولية شرق الطيبة

جرافات ثقيلة تعمل على شق شارع جديد شرقي مدينة الطيبة يمر وفق مسار حدود 67 يتم إنشاؤه حاليا في المنطقة المعروفة بتسمية “خربة جبارة”.

ويجري العمل على شق الشارع المذكور منذ سنة تقريبا وقد انطلقت أعمال الإنشاء من الحاجز العسكري المعروف بحاجز “خربة جبارة” واتجه نحو الجنوب بمحاذاة مدينة الطيبة من جهة الشرق، على طول الجدار الفاصل في الجانب الغربي منه.

ومن المقرر أن تستمر أعمال الإنشاء على طول خط التماس المعروف بخط الهدنة 67 أي الحدود التي كانت قائمة لغاية الرابع من حزيران 1967 قبيل اندلاع الحرب آنذاك.

وتعمل في المكان معدات إنشاء ثقيلة والجهة المسئولة عن هذا المشروع هي وزارة الأمن الإسرائيلية، وهي تقيم كل المنشآت المتعلقة بشق الطريق المذكور من أنفاق وجسور وقنوات وكل ما تستدعي ضرورة تضاريس المكان من منشآت ليكون الشارع بدون تعرجات تبعده عن مسار الحد السياسي.

وفي حيث مع احد الضباط المسئولين في المكان قال أن العمل في هذا المشروع انطلق منذ سنة بعد أن كان في السابق مقررا إنشاؤه إلى الشرق بعيدا داخل الأراضي الفلسطينية، غير أن أهالي تلك المناطق الفلسطينية تقدموا بشكوى إلى المحكمة العليا التي قررت منع إنشائه على الأراضي الفلسطينية والسماح بإقامته على خط حدود 67 شرقي مدينة الطيبة.

وأضاف الضابط أن الشارع الذي يتم إنشاؤه، سيكون شارعا معبدا ولكنه غير معد لاستخدام المواطنين، وإنما سيكون شارعا خاصا بقوات الجيش فقط، تماما كما هو الحال في كل الشوارع المقامة على امتداد الحدود في كل المناطق.

يشار إلى أن الأراضي المقام عليها الشارع تعتبر منطقة عسكرية مغلقة منذ زمن بعيد ولا يجوز البناء فيها رغم أن بيوت الأحياء الشرقية أصبحت قريبة جدا من المكان.

نشير إلى أننا حاولنا استطلاع رأي بلدية الطيبة حول الموضوع ولكن تعذر الاتصال بالمسئولين حاليا، ونأمل أن نحصل على موقف البلدية لاحقا وسننشره هنا على الفور، كما نرحب بموقف أي جهة حول الموضوع لمناقشته هنا.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21