اليوم |
اغلاق
اغلاق

توقعات بزيادة سعر الكهرباء بنسبة 10%

الكاتب: | نشر يوم 25.12.2011 الساعة 15:41 | ضمن التصنيف تسويق | لا توجد تعليقات على توقعات بزيادة سعر الكهرباء بنسبة 10%

من المتوقع أن تعلن شركة الكهرباء قريبا عن رفع سعر الكيلووات الواحد من الكهرباء للمستهلك العادي بنسبة 10% زيادة عما كانت عليه لغاية الآن، غير أن الإعلان الرسمي عن ذلك لم يصدر لغاية الآن.

شركة الكهرباء

ويعود السبب في هذا التحول المفاجئ في سعر الكهرباء، إلى إعلان الشركة الحكومية التي تستخرج الغاز الطبيعي من الآبار البحرية قبالة شواطئ اشكلون بأنها تنوي خفض إنتاجها من الغاز الطبيعي بنسبة 30% بعد أن بدأت تظهر علامات نضوب الآبار في هذه المنطقة.

وقالت ذات الشركة إنها تحاول مد فترة استخراج الغاز لفترة أطول ولهذا ستقلص كمية الغاز المستخرجة يوميا بنسبة 30%.

وإذا أعدنا إلى الأذهان الصعوبات الكبيرة التي تواجهها إسرائيل في الحصول على الغاز الطبيعي من مصر، وهو ما لم يتسن منذ سقوط نظام مبارك، فإن شركة الكهرباء ستكون مضطرة للتخلي عن ما يقارب من 40% من مصادر الطاقة التي تعتمد على الغاز الطبيعي وستلجأ إلى استبدالها بمصادر أخرى مولدة للكهرباء مثل المازوت والسولر والفحم الحجري.

وتعتبر هذه المصادر الجديدة ملوثة كبيرة للبيئة ولهذا تتجنب شركة الكهرباء الاعتماد عليها ناهيك عن أن وزارة حماية البيئة تحظر الاستخدام المفرط لكل من هذه المصادر.

ويتوقع الخبراء أن تلجأ شركة الكهرباء قريبا إلى رفع سعر الكيلووات الواحد من الكهرباء مع بدء خفض استخراج الغاز الطبيعي من الآبار البحرية قبالة اشكلون، وهو ما قد يحدث في أي لحظة.

الوسوم: ,
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم أنّ الأنف والأذن من الأعضاء الوحيدة في جسم الإنسان التي لا تتوقّف عن النّمو طوال فترة الحياة.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21