اليوم |
اغلاق
اغلاق

تواصل ارتفاع أسعار الخضار والفواكه

الكاتب: | نشر يوم 08.12.2011 الساعة 16:00 | ضمن التصنيف تسويق | لا توجد تعليقات على تواصل ارتفاع أسعار الخضار والفواكه

أعلن رئيس نقابة المزارعين في البلاد أن أسعار الخضار والفواكه ستواصل ارتفاعها خلال فصل الشتاء بنسب متباينة إلى جانب أسعار الورود، وهو ما أصبح يشعر به المستهلك منذ نحو أسبوعين.

خضار وفواكه

وقال رئيس نقابة المزارعين أيضاً إن الأسعار التي سترتفع بنسب عالية في الأيام القريبة هي الباذنجان وسيزداد سعره بنسبة 25% وكذلك الخيار الذي سيزداد سعره بنسبة 15% إلى جانب التفاح وسيرتفع سعره بنسبة 12%.

وأضاف أن سعر الافوكادو سيرتفع كذلك الأمر بنسبة 11% والشمام بنسبة 20% والبرتقال بنسبة 8% وكذلك الطماطم (البندورة) التي ارتفع سعرها بصورة ملحوظة مؤخرا ستشهد ارتفاعا جديدا بنسبة 10%.

كما يتوقع ارتفاع سعر الورود بنسبة تتراوح بين 35% إلى 25%.

وقالت مصادر من نقابة المزارعين إن أسعار الخضار والفواكه آخذة بالارتفاع بسبب النقص الشديد في الأيدي العاملة في هذا المجال مما دفع المزارعين إلى تقليص المساحات المزروعة لهذا الموسم، ومن هنا فإن المنتوج الزراعي أصبح اقل كمية وسعره صار أغلى.

وعن أسباب النقص المفاجئ بالأيدي العاملة في هذا المجال، قالت نقابة المزارعين إن الحكومة بدأت تتبع إجراءات مشددة تجاه العمالة الأجنبية من جنوب شرق آسيا ممن يعملون بالأساس في حقل الزراعة.

الوسوم:
ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21