اليوم |
اغلاق
اغلاق

تاكسي البلد: من مقهى ابو الذيب لغاية كرم الجبالي

الكاتب: | نشر يوم 09.12.2011 الساعة 10:51 | ضمن التصنيف أخبار الطيبة | تعليقين على تاكسي البلد: من مقهى ابو الذيب لغاية كرم الجبالي

في ثاني مشوار لنا مع تاكسي البلد ننطلق اليوم من مركز البلد القديم من عند مقهى ابو الذيب او تكسيات كفار سابا باتجاه حي “كرم الجبالي” وبالتحديد لغاية كوبات حوليم الجنوبية مرورا بحي آل حاج يحيى، مع ان هذه التسمية افتراضية عرفت منذ زمن بعيد نستخدمها فقط للدلالة على المكان لأن بلدنا للأسف لا اسماء لشوارعها ولا لميادينها، فهي وكأنها بلد بلا تاريخ وبلا ابطال.

ما يلفت انتباه المسافر معنا هو كثرة المياه هنا وهناك في مسار هذا المشوار، وساعة تصوير هذا الفيلم هي التاسعة صباحا حين تكون ربات البيوت قد ارسلن الاولاد الى المدارس وبدأن عمل البيت وكالعادة اول ما تستهل ربة البيت بتنظيفه هي ساحة البيت والرصيف امام البيت وهذا يتم عادة من خلال خرطوم المياه الذي يطيع النساء بسخاء حتى تصل المياه اقصى الشارع او ان تتجمع في بركة وكأنها الفيض انسكب في متر مربع.

الامر الثاني الذي يبدو لنا جليا في هذا المشوار المصور هو قبح الشوارع بهذه الحفر وهذه المياه. هذا المزيج من الاوساخ والحفر والمياه يجعلنا نظن اننا نتعمد العيش في هذه البيئة ونرضاها لأنفسنا. تمعنوا جيدا في ما تلتقطه كاميرا “الطيبة نت” كي تدركوا كيف تبدو بلدنا بلدكم في اعين الآخرين، وكيف ان البيئة المحيطة بنا تعتبر جزءاً منا، ولا يجوز القول ان هذا خارج عتبة بيتي ولا يعنيني !

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 2

  1. בדי ארקאם תקסיאת קפאר סאבא

  2. שו ארקם חאטין אעלאן בדון רקם

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21