أخبار الطيبة

المحكمة ترغم البنك على إعادة 1.2 مليون شيكل للطيبة

أصدرت المحكمة المركزية في تل أبيب اليوم قرارا يرغم بنك “دكسيا لاسرائيل” بإعادة مبلغ 1.2 مليون شيكل لإتمام مشروعي بناء في مدرستين في مدينة الطيبة، وذلك في أعقاب شكوى تقدم بها بهذا الشأن المقاول لهذين المشروعين المهندس تحسين مرعي.

المهندس تحسين مرعي

وكان البنك المذكور “دكسيا لإسرائيل” قد تصرف بما يخالف القانون وافرغ حساب بلدية الطيبة من هذه الأموال مانحا إياها لجهات كانت استصدرت أوامر حجز على أموال بلدية الطيبة، دون الأخذ بعين الاعتبار أن هذه الأموال مرصودة لأهداف تتعلق بالتربية والتعليم وهو مجال لا يسمح القانون بالحجز على ميزانياته ولا على الأموال المرصودة له من مختلف الوزارات.

وحسب ما جاء في حيثيات قرار المحكمة برئاسة القاضية يهوديت شيفاح، فإن بنك “دكسيا لإسرائيل” تلقى هذه المبالغ من جهات حكومية لحساب بلدية الطيبة، ثم سمح لنفسه بصرفها للجهات التي استصدرت أوامر قضائية بالحجز على أموال بلدية الطيبة، ولم يكلف البنك نفسه عناء الاستفسار عن الهدف الذي رصدت من اجله هذه الأموال وهو إتمام مشروعي بناء في مدرستين في الطيبة للمهندس المقاول تحسين مرعي.

وبناء عليه قررت القاضية شيفاح أن البنك تصرف بصورة مخالفة للقانون وعليه تعويض المبلغ بكامله للمهندس المقاول مرعي لإتمام مشروعي البناء في المدرستين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *