اليوم |
اغلاق
اغلاق

أي البضائع أعفيت من الجمارك هذه الأيام !

الكاتب: | نشر يوم 29.12.2011 الساعة 11:49 | ضمن التصنيف تسويق | لا توجد تعليقات على أي البضائع أعفيت من الجمارك هذه الأيام !

في أعقاب موجة الاحتجاجات الاجتماعية التي شهدتها البلاد قبل أكثر من شهر، أصدر وزير المالية تعليماته بإعفاء بعض المنتجات المستوردة من الرسوم الجمركية بغرض خفض أسعارها للمستهلك العادي.

وقد حرص الوزير عند اختيار المنتجات المستوردة التي ستعفى من الجمارك بأن لا يكون هناك منتجات إسرائيلية محلية من ذات النوع حتى لا تصبح هذه السلع منافسة للسلع المحلية وتؤثر على تسويقها.

ولهذا نرى في المنتجات التي تم إعفاؤها من رسوم الجمارك أنه لا تصنع مثيلاتها في البلاد وهي معدة للإعفاء الجمركي اعتبارا من مطلع العام الجديد 2012.

ومن هذه المنتجات والسلع الاستهلاكية نجد ألعاب الأطفال والملابس والأجهزة الكهربائية البيتية وأدوات التجميل وماكينات الخياطة وإطارات السيارات والحقائب الجلدية والأدوية والخشب الخام ومنتجات زجاجية للبيت وأجهزة تدفئة من السيراميك.

  يشار إلى أن إسرائيل تربطها علاقات تجارة حرة مع العديد من الدول مثل الولايات المتحدة وكندا والمكسيك و27 دولة أعضاء الاتحاد الأوروبي وكذلك مع دول أوروبية من خارج الاتحاد الأوروبي مثل أيسلندا والنرويج والسويد وليختنشتاين إضافة إلى بعض الدول من أمريكا الجنوبية مثل البرازيل وأورغواي وباراغواي والأرجنتين. وهذا يعني ان المنتجات المستوردة من هذه الدول تباع في البلاد بدون رسوم جمركية.

ولهذا فإن المنتجات التي يشملها الإعفاء الجمركي لن تتأثر إذا كانت قادمة من هذه الدول لأنها بدون جمارك أصلا، ولكن في حال كانت قادمة من دول خارج هذه اللائحة فالمستهلك المحلي سيشعر بفارق السعر، أي أن تكون قادمة من اليابان أو من الصين أو من أي دولة من جنوب شرق أسيا أو أفريقيا.

وإليكم فيما يلي لائحة بالبضائع التي ستعفى من الرسوم الجمركية ونسبة هذه الرسوم من سعر السلعة:

ألعاب أطفال – 13.9%، ملابس – 13.9%، ماكينة جلي – 5.8%، نشافة غسيل أو ماكينة غسيل – 11.6%، فرن مطبخ – 13.9%، أدوات التجميل – 13.9%، ماكينة خياطة – 13.9%، إطارات للسيارات – 8.3%، حقائب سفر – 13.9%.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21